البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

أخبار مصر

"الوطني للتغيرات المناخية" يعقد اجتماعه الأول برئاسة وزير البيئة

خالد فهمي وزير البيئة
خالد فهمي وزير البيئة

عقد المجلس الوطني للتغيرات المناخية، برئاسة الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، اجتماعه الأول اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.

وقال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة - في تصريح له اليوم الثلاثاء - إن عقد الاجتماع يأتي عقب أيام قليلة من توقيع مصر على اتفاق باريس لتغير المناخ بمقر الأمم المتحدة بنيويورك بعد إقراره خلال مؤتمر الأطراف الـ 21 بباريس في نهاية عام 2015، وتأكيدا على عزم مصر على إرساء مباديء التنمية المستدامة وحرصها على تعبئة الدعم السياسي والمالي والفني لمواجهة الآثار السلبية لظاهرة التغيرات المناخية التي أصبحت تمثل تهديدًا على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي. 

واستعرض الاجتماع تاريخ قضية التغيرات المناخية حتى مؤتمر باريس 2015 وأهم مخرجاته ونتائجه، وأبرز الجهود الوطنية في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والتخفيف والتكيف مع آثار تغير المناخ.

كما ركز الاجتماع على بلورة الاحتياجات وترجمتها إلى خطوات تنفيذية من خلال القرارات الناتجة عن الاجتماع، بالإضافة إلى أهمية جمع أهم الدراسات والبحوث والمشروعات الوطنية في مجالي التخفيف والتكيف مع مخاطر تغير المناخ لتحديد الأولويات والاحتياجات المطلوبة، والعمل على صياغة وتحديث الاستراتيجية الوطنية وربط قضية التغيرات المناخية بخطط التنمية الاقتصادية.

 حضر الاجتماع عدد من ممثلي وزارات الدفاع والخارجية والمالية والتخطيط والإصلاح الإداري والداخلية والتعاون الدولي والكهرباء والطاقة المتجددة والموارد المائية والري والزراعة والتجارة والصناعة والاستثمار والنقل والبترول والطيران المدني ووزارة البحث العلمي، بالإضافة إلى اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للجمعيات الأهلية والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وهيئة الأمن القومي، وعدد من خبراء البيئة وتغير المناخ. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك