البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

الجمعة.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للملك توت عنخ آمون بالمتحف الكبير

توت عنخ آمون - صور
توت عنخ آمون - صور أرشيفية

تنطلق يوم الجمعة المقبل، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام متواصلة بمشاركة عدد كبير من علماء الآثار من مختلف دول العالم. 

وصرح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، بأن المؤتمر الذي يُعقد للعام الثاني على التوالي، يُعد فرصة كبيرة لتبادل الرؤى المختلفة حول واحد من أهم ملوك مصر القديمة، كما يفتح المجال لطرح كافة القضايا المتعلقة بالفرعون الذهبي وآثاره.

وأوضح أن الجلسة العلمية الخاصة بالمسح الراداري بمقبرة الملك توت عنخ آمون بالأقصر واستعراض المشروع البحثي بالمقبرة سوف تُعقد ثالث أيام المؤتمر بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

من جانبه، قال الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، إنه من المقرر أن يستضيف مركز الزوار المؤقت بالمتحف الكبير والذي سيتم افتتاحه على هامش المؤتمر، فعالياته خلال اليومين الأولين، على أن تُختتم الفعاليات باليوم الثالث بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأضاف أن المؤتمر يتضمن هذا العام مجموعة من المحاضرات العلمية عن الملابس الخاصة بالملك توت عنخ آمون وحليه الذهبي، وكذلك استعراض لآخر ما توصلت إليه أعمال المسح الراداري داخل مقبرته بوادي الملوك بالأقصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك