البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الاتحاد الأوروبي: اقتحام نقابة الصحفيين استمرار لتقييد حرية التعبير

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي - صورة أرشيفية

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، الحكومة المصرية، إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين، عمرو بدر ومحمود السقا، معربا عن قلقه حيال اقتحام قوات الأمن مقر النقابة.

وذكر بيان صادر عن الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجريني، أن "العمل المذكور يشكل استمرارا لتوجه يقيد مجال المنظمات المدنية وحرية التعبير"، مشيرا إلى أن هذا التوجه "شوهد في الشهر الماضي، حين أوقف عدد كبير من الأشخاص خلال مظاهرات في مصر".

ولفت البيان، إلى أن "ضمان حرية التجمع والصحافة، واحترام الأصوات المعارضة السلمية، أمر أساسي في الديمقراطية"، داعيا إلى "صياغة القانون المنظم للتظاهر، بما يتوافق مع الدستور المصري".

كانت النيابة العامة، قررت أمس الاثنين، حبس الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا 15 يوما، في إطار التحقيق في اتهامات بالتحريض على مؤسسات الدولة وقلب نظام الحكم والتظاهر.

وكانت الشرطة داهمت مساء الأحد مقر نقابة الصحفيين، وألقت القبض على الصحفيين اللذين كان قد صدر بحقهما في وقت سابق أمر ضبط وإحضار للتحريض على التظاهر.

وأثار الحادث غضبا كبيرا في الأوساط الصحفية، دفع النقابة للمطالبة بإقالة وزير الداخلية، إثر ما وصفته بـ"هجمة بربرية واعتداء صارخ على كرامة الصحافة والصحفيين ونقابتهم" باقتحام الأمن لمبنى النقابة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك