البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الأهرامات والمتاحف تستقبل الجمهور احتفالا بيوم شم النسيم

الأهرامات - صورة
الأهرامات - صورة أرشيفية

قال حسين عبد البصير مدير عام منطقة آثار الهرم بوزارة الآثار إن المنطقة بدأت منذ الساعة التاسعة صباحًا في استقبال جميع الزائرين المصريين والأجانب، حيث استعدت المنطقة منذ أمس للاحتفال بإجازة عيد العمال ويوم شم النسيم -بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار- لتكثيف كل الخدمات الأمنية بالمنطقة، وذلك بناءً على توجيهات خالد العناني وزير الآثار.

وأشار عبد البصير إلى أنه تم كذلك تكثيف أعداد مفتشي الآثار والعاملين بالمنطقة لاستقبال الزائرين، وتنظيم حركة الدخول، والرد على جميع الاستفسارات، والقيام بعملية شرح المعالم الأثرية بالمنطقة للجمهور وذلك على مدى اليوم وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

من ناحيةٍ أخرى، قامت وزارة الآثار – في إطار اهتمامها ببرامج التواصل المجتمعي للمتاحف – بإعداد برنامج موجه للأسرة المصرية احتفالًا بأعياد الربيع بحدائق متاحفها يبدأ البرنامج بجولةٍ إرشادية في المتاحف المصرية باعتبارها مؤسسات ثقافية تهدف لنشر التوعية الأثرية بالمجتمع.

وتلقى الجولة الضوء على أهم الأعياد والاحتفالات قديمًا ومظاهر هذه الاحتفالات، بالإضافة إلى الأكلات والأطعمة التي تصاحب هذه الاحتفالات يتبعها ورش تعليمية في حدائق المتاحف المصرية ومسابقات تعليمية عن أهم الأطعمة وممارسات الاحتفالات في الأعياد قديمًا، وستقدم عدة متاحف مسرحيات تراثية عن الأعياد قديمًا وحديثًا، وتنظم سلسلة من المحاضرات في إطار نشاطها الثقافي تلقى الضوء على الأعياد قديمًا وحديثًا.

كما استقبل المتحف المصري بالتحرير الزائرين منذ الصباح بالزهور، وتم تنظيم ورش فنية لتنفيذ رسوم وزخارف تحاكي الزخارف القديمة في أعياد الربيع، وأفكار لزخرفة وتلوين البيض، وتنفيذ عرائس تراثية بخامات فنية متنوعة احتفالًا بأعياد الربيع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك