البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة: فتح الجمعيات التعاونية العامة لاستلام الأقماح من المزارعين

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

قرر عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح الجمعيات التعاونية العامة للإصلاح والائتمان والأراضي المستصلحة وفروعها المنتشرة بالقرى والمحافظات المختلفة، وذلك لاستلام الأقماح من المزارعين وتوريدها بمعرفتها للصوامع لعلاج مشاكل التكدس والتيسير على المزارعين.

وقال فايد، في تصريحٍ اليوم، إنه تم تدبير الموارد المالية اللازمة من بنك التنمية والائتمان الزراعي لصالح الجمعيات التعاونية العامة الـ 3 لاستلام الأقماح من المزارعين، ودفع مستحقاتهم المالية طبقًا للضوابط والأسعار التي حددها القرار الوزاري المشترك لوزارات الزراعة والتموين والمالية.

كما أوضح وزير الزراعة أن تلك المنظومة تأتي للتيسير على المزارعين وعلاج مشاكل التكدس أمام الشون ومراكز التوريد، بحيث تقوم الجمعيات التعاونية العامة الإصلاح والائتمان والأراضي المستصلحة من خلال الجمعيات الفرعية التابعة لها بالمحافظات باستلام الأقماح المحلية من المزارعين، ودفع مستحقاتهم المالية فورًا وتقوم بتوريدها بعد ذلك للصوامع.

وقال فايد إنه خاطب خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، بحيث تقوم الجمعيات التعاونية العامة بتوريد الأقماح التي تم استلامها من المزارعين بشكلٍ مباشر إلى الصوامع وليس الشون.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة البدء الفوري في هذه المنظومة، وأن تقوم الجمعيات بفتح أبوابها لجميع مزارعي القمح، واستلام المحصول منهم -طبقًا للحصر الفعلي وليس الحيازة-، والعمل على تيسير الإجراءات، ورفع العبء عن كاهلهم.

فيما تابع فايد أن غرف العمليات التي تم تشكيلها بالمحافظات المختلفة والغرف التابعة لها على تواصل يومي مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لمتابعة عملية التوريد أول بأول، وبالتنسيق مع غرفة عمليات مناظرة بوزارة التموين لحصر المشاكل الخاصة بالمزارعين أثناء التوريد وعلاجها على الفور، مشددًا على عدم تواجد المسئولين بالمكاتب، والتواجد بالحقول ومراكز التجميع ومراكز التوريد المختلفة لتذليل جميع العقبات أمام المزارعين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك