البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"البحث العلمي" تعلن قبول ٣٠ شابا للتدريب على العلوم النووية بروسيا

محمود صقر رئيس أكاديمية
محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

أعلن محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، قبول٣٠ باحثًا مصريًا في المدرسة الصيفية التدريبية الثامنة التي تنظمها الأكاديمية، بالتعاون مع المركز المتحد للعلوم النووية بمدينة "دوبنا"، بروسيا الاتحادية.

وأشار صقر، في تصريحٍ له، اليوم الأحد، إلى أن شباب الباحثين المقبولين من جامعات: عين شمس، والأزهر، والإسكندرية، وأسيوط، وأسوان، وبني سويف، والقاهرة، والجامعة الروسية، والفيوم، وحلوان، والمنصورة، والمنوفية، وجنوب الوادي، وطنطا، ومدينة زويل، ومعهد بحوث الفلزات، وهيئة الطاقة الذرية، والمعهد القومي للعلوم والمعايرة، والمركز القومي للبحوث، ومعهد بحوث الليزر، موضحًا أن الأسماء الفائزة موجودة على الصفحة الرسمية لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. 

من جانبه، قال طارق حسين "منسق الشبكة القومية للبحوث النووية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا" إن المدرسة ساهمت في تدريب مكثف لأكثر من 25 شابًا من شباب الباحثين سنويًا، وهذا العام تم زيادة عدد المستفيدين إلى 30 شابًا، وإجمالي الشباب المستفيدين من المنحة تجاوز 200 شابًا من معظم الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية.

وأضاف أن هذا البرنامج ساهم كثيرًا في حصول العديد من الطلاب الذين حصلوا على التدريب على منح دراسية في مجالات متقدمة في العلوم النووية وتطبيقاتها السلمية في روسيا ودول العالم الأخرى، مؤكدًا أن البرنامج يعد بمثابة إحدى الآليات التي تتبعها الأكاديمية لبناء قدرات في هذا المجال الحيوي.

كما أوضح أن المدرسة ستتحمل جميع التكاليف من تذاكر سفر وإقامة، وتتيح للشباب التدريب النظري والعملي في المفاعلات الدراسية والمعامل ذات الصلة بمدينة دوبنا بروسيا الاتحادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك