البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بطء وتيرة التوسع في نشاط الصناعات التحويلية في الصين

الصناعات التحويلية
الصناعات التحويلية في الصين - صورة أرشيفية

توسع نشاط الصناعات التحويلية في الصين بوتيرة أبطأ في شهر أبريل الماضي، وسجل مؤشر مديري المشتريات "بي إم آي" 50,1، بانخفاضٍ طفيف عن الـ 50,2 المسجلة في شهر مارس، وفقًا لبيان صادر عن مصلحة الدولة للإحصاء والاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات.

يذكر أن القراءة فوق 50 تشير إلى التوسع، في حين أن القراءة أقل من 50 تعكس الانكماش، وقال تشاو تشينج خه "إحصائي من المصلحة" إن نشاط الصناعات التحويلية في البلاد واصل نموًا مطردًا في الشهر الماضي، ويرجع ذلك إلى تعافي سوق الإسكان وتسارع بناء البنية التحتية.

وبلغ المؤشر الفرعي لقياس الإنتاج 52,2، بانخفاضٍ طفيف عن 52,3 في مارس، ولكنه أعلى من المتوسط في الربع الأول عند 51,3.

وذكر تشاو أنه بفضل التدابير الداعمة للنمو والإصلاحات الهيكلية في جانب العرض من قبل الحكومة، وأصل الطلب في السوق انتعاشه في أبريل، واستقر المؤشر الفرعي للطلبات الجديدة بنسبة 51%، ثاني أعلى قراءة له منذ العام الماضي.

وواصلت أسعار المواد الخام اتجاهًا تصاعديًا في الشهر الماضي، حيث سجل المؤشر الفرعي لأسعار المشتريات 57,6 أعلى قراءة منذ نحو عامين.

كما أظهرت بيانات رسمية صادرة اليوم، ومنشورة في وكالة الأنباء الصينية الرسمية أن نشاط الصناعات غير التحويلية توسع هو الآخر بويترةٍ أبطأ في البلاد في أبريل، فيما سجل مؤشر مديري المشتريات "بي إم آي" للصناعات غير التحويلية 53,5 في أبريل، بانخفاض من 53,8 في شهر مارس.

ويتابع مؤشر مديري المشتريات للصناعات غير التحويلية مسارات الأنشطة التجارية في كل من قطاع الخدمات وصناعة البناء والتشييد.

وقال التقرير إن المؤشر الفرعي لقطاع الخدمات بلغ 52,5 في أبريل، بانخفاض 0,6 نقطة من مارس، وسجلت الشركات ذات الصلة بالتخزين والسياحة والسكن والاتصالات نموًا سليمًا في أبريل، ومع ذلك، شهدت صناعات البيع بالجملة والمطاعم والتأمين والإصلاح انخفاضًا في حجم الأعمال.

وانخفض المؤشر الفرعي للطلبات الجديدة في قطاع الخدمات 2,4 نقطة من مارس ليصل إلى 48,4 في أبريل، مما يشير إلى تباطؤ الطلب في الصناعات غير التحويلية.

وارتفع المؤشر الفرعي لنشاط البناء 1,4 نقطة إلى 59,4 في أبريل، في حين أن الطلبات الجديدة انخفضت بنسبة 0,5% إلى 50.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك