البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"التنمية الصناعية": تنظيم 13 ورشة عمل ضمن فعاليات اجتماعات الدول الثمانية الإسلامية

إسماعيل جابر رئيس
إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية

تستضيف مصر ستستضيف الاجتماع الـ 5 لوزراء الصناعة والتجارة للدول الأعضاء بمنظمة الدول الإسلامية الـ 8 النامية، الذي يعقد الأسبوع المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

من جانبه أعلن إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الاجتماع يعد فرصة كبيرة لعرض عدد من المشروعات الاستثمارية الواعدة على الدول الأعضاء، وبحث التعاون الاقتصادي المشترك بين رجال الصناعة المصريين ونظرائهم من الوفود المشاركة من الدول الأعضاء، وذلك من خلال عقد 13 ورشة عمل متخصصة في مجالات صناعية متعددة وهي قطاع صناعة السيارات ومكوناتها، وصناعة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع تصنيع الآلات والطاقة، وقطاع النسيج والملابس الجاهزة.

وأضاف أن ورش العمل تشمل أيضًا، الصناعات الغذائية، والحديد والصلب، والأسمنت، والسيراميك، والزجاج، والبتروكيماويات فضلًا عن ورش عمل في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمواصفات والجودة، ومجالات التعاون التكنولوجي.

وأشار جابر، في بيان صحفي، اليوم السبت إلى أن الهيئة كانت قد شاركت في فعاليات الاجتماعات الوزارية ومجموعات العمل الصناعية السابقة للمنظمة منذ عام 2010 مؤكدًا حرص مصر على استضافة هذا الحدث، واستغلاله ترويجيًا بما يخدم مخططات التنمية الصناعية في مصر.

يذكر أن مجموعة دول الثماني الإسلامية النامية، التي أُعلن رسميًا عن تأسيسها في قمة رؤساء الدول والحكومات التي انعقدت في إسطنبول يونيو 1997 "إعلان اسطنبول"، هي منظومة للتعاون التنموي تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والروابط الاجتماعية بين أعضائها من خلال تحسين أوضاع الدول النامية في الاقتصاد العالمي، وخلق فرص جديدة في العلاقات الاقتصادية والتجارية تعزيز مشاركة الدول النامية في صنع القرار على الصعيد الدولي وتحقيق مستويات معيشية أفضل لشعوب هذه الدول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك