البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "التجارة": مصر تستضيف الدورة الخامسة لاجتماعات الدول الثمانية الإسلامية

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أعلن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن مصر ستستضيف الاجتماع الـ 5 لوزراء الصناعة والتجارة للدول الأعضاء بمنظمة الدول الإسلامية الـ 8 النامية، الذي يعقد الأسبوع المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

وقال قابيل في بيانٍ له، اليوم السبت، إنه سيشارك في أعمال المؤتمر الذي سيستمر لمدة 3 أيام وزراء صناعة الدول الأعضاء، وذلك على رأس  وفد من رجال الأعمال والمستثمرين، بهدف بحث سبل التعاون المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة بين الدول الأعضاء وهم: مصر، وإندونيسيا، ونيجيريا، وتركيا، وإيران، وماليزيا، وبنجلاديش، وباكستان.

ولفت إلى أن المؤتمر سيشهد أيضًا عقد الاجتماع السابع للجهات الحكومية المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بين الدول الأعضاء، وذلك لأهمية هذا القطاع كمحركٍ رئيسي لخطط التنمية المستدامة في تلك الدول، مشيرًا إلى أن بحث سبل إتاحة آليات تمويلية لتلك المشروعات ودعمها فنيًا وتكنولوجيًا أصبحت من الموضوعات الملحة وعلى رأس أجندة التعاون المشترك.

كما أوضح قابيل، أن استضافة مصر لهذا المؤتمر تعد رسالة قوية للعالم بالاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي الذي تشهده مصر فى الآونة الأخيرة، وطمأنة مجتمع الأعمال في الداخل والخارج بمناخ الاستثمار المصري.

ونوه إلى أن المؤتمر سيشهد عقد ورش عمل مكثفة في عددٍ من القطاعات الصناعية الهامة، وهو ما يعد فرصة لعرض مجالات التعاون المشترك بين الدول الأعضاء التي شهدت طفرة كبيرة في السنوات القليلة الماضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك