البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القوى العاملة": تسوية مستحقات العاملين بإحدي الشركات الخاصة

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

نجحت جهود وزارة القوى العاملة في تسوية النزاع الجماعي القائم بين ممثلي العاملين بالشركة المتحدة للأغذية وإدارة الشركة، بالاتفاق على صرف مرتب فبراير الماضي كاملًا لجميع العاملين، فضلًا عن صرف مرتب شهر إبريل الجاري كاملًا، خلال الفترة من 1 مايو وحتى 5 مايو المقبل.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، اليوم السبت، أتم الاتفاق على صرف مرتب مارس الماضي، على 4 دفعات متساوية من مايو المقبل، الذي يستحق في الأول من يونيو المقبل، ومرتب يونيو ويوليو وأغسطس المقبلين.

ولفتت إلى أنه تم الاتفاق أيضًا، على أن تنتهي الشركة من جميع الإجراءات الخاصة باستخراج بطاقات العلاج الطبي "التأمين الصحي الحكومي" في موعد غايته 10 مايو 2016، مع إعطاء الأولوية للحالات المرضية الخاصة والحالات العاجلة.

وأشارت الوزارة، أنه تم إلزام الشركة بالاستمرار في توفير وسيلة المواصلات، كما هو متبع حاليًا، وصرف بدل الانتقال في الحالات التي يتعذر فيها ذلك.

ونوهت إلى أنه تم الاتفاق على تعديل نظام الأجور بالشركة، وفقًا لما كان متبع قبل ذلك، بحيث يتطابق "شيت" مرتب كل عامل مع الأجر الفعلي الذي يتقاضاه العامل من "الأجر الأساسي والعلاوات الدورية والخاصة المضمومة وخلافه"، خلال 4 أشهر من تاريخ توقيع الاتفاق، على أن يتم عرض هذا النظام على ممثلي العمال ووزارة القوى العاملة قبل اعتماده.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك