البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الصحافة الإسرائيلية تنتقد الرفض الدولي لتصريحات "نتنياهو" بشأن الجولان

هضبة الجولان - صورة
هضبة الجولان - صورة أرشيفية

انتقدت الصحافة الإسرائيلية ردود الفعل الدولية المنددة بإعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تمسكه ببقاء الجولان تحت السيطرة الإسرائيلية إلى الأبد.

وقال الكاتب "أريئيل كهانا" في موقع "إن آر جي الإسرائيلي" إن التنديد الدولي غير محق، متسائلا عن الطرف الذي تفاوضه إسرائيل للحديث عن مصير الجولان في ظل الحرب الجارية بين السوريين.

ونقل الموقع عن مصدر إسرائيلي في وزارة الخارجية وصفه موقف المجتمع الدولي بأنه "غير عملي"، في ظل ما اعتبره المصدر تجاهل المجتمع الدولي وجود تنظيم داعش والقاعدة وحزب الله والقوات الإيرانية والسورية التي قتلت مئات الآلاف، وما وصفها بحالة الاستقرار الأمني التي فرضتها إسرائيل في الجولان خلال السنوات الخمسين الماضية.

وقال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة "داني دانون" إن رد الفعل الدولي الرافض للسيادة الإسرائيلية على الجولان ينضم إلى سلسلة من القرارات المعادية لإسرائيل في مجلس الأمن الدولي وغيرها من المحافل الدولية التابعة للأمم المتحدة، وفق تعبيره.

بدوره، كتب المستشار القانوني "أبراهام فيختر" في موقع "نيوز ون الإخباري" أن تأكيد نتنياهو أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الجولان كان مطلوبا، ولا سيما في "الفوضى السياسية التي تشهدها سوريا والشرق الأوسط"، بحسب وصفه.

واعتبر الكاتب تصريح التمسك بالجولان "بوليصة تأمين" لسكانه الإسرائيليين الذين سيكون بإمكانهم التخطيط لمستقبلهم فيه على المدى الطويل من خلال افتتاح مشروعات صناعية وسياحية واجتماعية، باعتبار أن هضبة الجولان هي الحزام الأمني الشمالي لإسرائيل، وغور الأردن الحزام الأمني الشرقي للدولة، كما أن ما تعرف بمنطقة غلاف غزة والجدار الفاصل بوسائل تكنولوجية الحزام الأمني الجنوبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك