البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يستقبل رئيس "بلومبرج" لبحث استثمارات الشركة في مصر

السيسى خلال لقائة
السيسى خلال لقائة مع رئيس مجموعة شركات "بلومبرج"

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، فيليب بلومبرج رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "بلومبرج"، بحضور الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن فيليب بلومبرج استعرض تطورات العمل في مشروعات الشركة المتنوعة بمصر، لاسيما مشروع استبدال الشون الترابية بشُون حديثة تعتمد على التكنولوجيا المتطورة، والتي أُعدت خصيصاً لتناسب ظروف الإنتاج والتداول، حيث تُستخدم في تخزين الحبوب والأقماح. 

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أن هذا المشروع يتم تنفيذه على عدة مراحل، تشمل المرحلة الأولى منها تشييد 93 شونة متطورة سيتم اكتمالها خلال الفترة القريبة المقبلة استعداداً لموسم حصاد الربيع.

وذكر فيليب بلومبرج أن الأثر الإيجابي للمشروع يظهر في تقليل الهدر والفاقد من محاصيل الحبوب ولاسيما القمح، فضلاً عن توفير حوالي مائتي مليون دولار سنوياً للحكومة المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس مجلس إدارة شركة "بلومبرج" عرض على الرئيس التصور المقترح للمرحلة الثانية من المشروع والتي تهدف إلى إنشاء 300 مركز تجميع وتخزين إضافي في جميع أنحاء الجمهورية، موضحاً أنه باكتمال المرحلة الثانية للمشروع فإن ذلك سيسفر عن توفير إجمالي يبلغ حوالي 550 مليون دولار سنوياً للحكومة المصرية. 

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة "بلومبرج" عن تطلع الشركة إلى توسيع نشاطها وتكثيف أعمالها في مصر، ولا سيما في إطار مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، منوهاً إلى موقع مصر الجغرافي المتميز وما يتيحه من فرص واعدة للعمل والاستثمار.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أشاد بالمشروعات التي تنفذها الشركة في مصر، مُرحباً بزيادة استثماراتها في مصر، مشيراً إلى أن هذه المشروعات تخدم القطاع الزراعي، وتصب في صالح المواطن المصري البسيط والوفاء بمتطلباته من الغذاء، فضلا عن توفيرها لفرص العمل وترشيد الأسعار، وتوفير مختلف أنواع الأغذية على مدار العام، وتجنب إهدار الحاصلات الزراعية بسبب سوء التخزين والتداول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك