البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

"هيئة الاستثمار" تطرح 80 مشروعا على الجانب الكويتي بمجلس التعاون المشترك

علاء عمر رئيس الهيئة
علاء عمر رئيس الهيئة العامة للاستثمار

طرح علاء عمر رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة 80 مشروعًا على الجانب الكويتي من مجلس التعاون المشترك بين البلدين، خلال اجتماعه مع أعضاء المجلس بالكويت .

وقال رئيس الهيئة  في تصريحاتٍ صحفية، إنه سلم الجانب الكويتي "سي دي" يحمل تفاصيل المشروعات ليتم بحثها واختيار بعضًا منها، حيث يعتزم مجلس التعاون المصري الكويتي إنشاء شركة قابضة وهناك بعض الخطوات الجدية بدأت في اتجاه التنفيذ، لافتًا إلى أنه يمكن تنفيذ بعض المشروعات الاستثمارية المطروحة من قبل الشركة من خلال الشركة القابضة المزمع إنشائها. 

وأضاف عمر أن المستثمرين الكويتين من مجلس الأعمال المشترك أبدوا اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في سيناء، وسألوا عن مشروعات التنمية، وأبدوا استعدادهم للمشاركة في تنمية سيناء وإقامة مشروعات بها في مختلف القطاعات. 

وأشار علاء عمر إلى أنه تم، خلال اللقاء، بحث استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة داخل السوق المصري، والبحث عن أفضل الفرص الاستثمارية لاستغلال كل المزايا والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين العرب والأجانب أخيرًا، مشيرًا إن الهيئة اجتمعت مع شركات عالمية أبدت رغبتها في الاستثمار بالسوق المصري، إذ يعتبر من أهم الأسواق في المنطقة، ويحتوي على فرص هائلة، موضحًا أن الحكومة اتخذت إجراءات من شأنها القضاء على البيروقراطية، التي تعد من أهم معوقات الاستثمار.

وأفاد عمر أن الحكومة المصرية عملت على جذب المستثمرين من خلال وضع حزم تحفيزية ومميزات عديدة، وقد تنظر في المستقبل في بعض المزايا وعلى رأسها الضريبة.

وأضاف أنه تم إنشاء وحدة لتجميع الفرص الاستثمارية المتاحة وإعداد دراسات جدوى مبدئية عليها، موضحًا أن مصر مرت خلال السنوات الـ 5 الماضية بظروفٍ سياسية واقتصادية وأمنية صعبة، إلّا أن الإجراءات التي اتخذتها القيادة السياسية ساعدت في الحد من كل هذه الظروف.

وأشار رئيس هيئة الاستثمار إلى أنه سوف يلتقي، اليوم الخميس، على هامش زيارته الحالية للكويت بعلي ثنيان الغانم رئيس غرفة التجارة الكويتية، وعدد من أعضاء الغرفة، ليشرح لهم فرص الاستثمار في مصر وما يتيحه قانون الاستثمار الجديد من مزايا للمستثمرين، كما يلتقي أيضًا بجواد بوخمسين رجل الأعمال الكويتي لبحث فرص زيادة استثماراته في السوق المصري. 

تأتي زيارة رئيس هيئة الاستثمار الحالية للكويت لتسلم جائزة فازت بها الهيئة في إطار برنامج الحكومة الذكية التي تنظمه إحدى المؤسسات الإماراتية وقد استضافت الكويت حفل توزيع الجوائز.

وفي هذا الصدد، قال علاء عمر أن الهيئة تقدمت للمسابقة بإحدى التطبيقات التي تشتمل على الخريطة الاستثمارية في مصر، حيث يعرف التطبيق باهم القطاعات الاستثمارية الموجودة في مصر، وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في كل المحافظات المصرية، وكذلك يتيح معرفة نبذة تسويقية عن هذة الأنشطة المختلفة والمقومات الاقتصادية الموجودة في كل محافظة من محافظات الجمهورية التحديث الدوري لكل هذه الفرص، وقد فاز التطبيق بجائزة الحكومة الذكية وهو التطبيق الوحيد الفائز في مجال الاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك