البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اقتصاديون يطلقون حملة لدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي - صورة أرشيفية

أطلق مجموعة خبراء اقتصاديين حملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يوم 23 يونيو القادم.

وتتكون المجموعة "اقتصاديون من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي" من 8 خبراء اقتصاديين، من بينهم البروفيسور باتريك مينفورد، وروجر بوتل، وجيرارد ليونس.

وتؤمن المجموعة بأن بريطانيا ستكون أفضل حالًا اقتصاديًا خارج الاتحاد الأوروبي، وأشارت المجموعة إلى أن خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي سيؤدي إلى انخفاض الأسعار للمستهلكين، لأن المملكة المتحدة ستكون خارج الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي، الذي يفرض رسومًا على السلع المستوردة.

ويدافع أعضاء المجموعة عن رؤيتهم بأن الخروج من الاتحاد سيؤدي إلى تحسين الظروف بالنسبة لعملية التوظيف في المملكة المتحدة، وقال ريان بورن أحد الاقتصاديين المعنيين : "بالنظر إلى أن 3 من الدول الأوروبية الـ 4 الأعلى في معدلات التوظيف وهي أيسلندا، وسويسرا، والنرويج لسن أعضاء في الاتحاد الأوروبي، بينما اليونان وإسبانيا لديهما معدلات بطالة أكثر من 20 %، وأن عضوية الاتحاد الأوروبي لا تؤدي بالضرورة إلى وجود سوق عمل صحي".

وكتب الاقتصادي ريان بورن على موقع معهد الشؤون الاقتصادية: "تأتي هذه الحملة في اليوم نفسه الذي تعاون فيه رئيس الوزراء مع حليف غير متوقع –الزعيم النقابي السابق السير بريندان باربر– للتحذير من تهديدٍ ثلاثي على الوظائف والأجور والأسعار إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

فيما كان ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، وبرنارد باربر الزعيم النقابي السابق قد حذرا صباح اليوم، الخميس، من أن البريطانيين يواجهون تهديدًا ثلاثيًا يتعلق بالوظائف والأجور والأسعار في المحلات التجارية إذا صوتوا على مغادرة البلاد الاتحاد الأوروبي.

وفي مقالٍ مشترك في صحفية "الجارديان"، أكدا أن مغادرة البلاد الاتحاد الأوروبي ستجعلها أكثر فقرًا بمعنى الكلمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك