البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"ترامب": سنعمل مع أصدقائنا في العالم الإسلامي لمواجهة العنف

دونالد ترامب المرشح
دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية

قال الملياردير دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية، إنه سيعمل في حال انتخابه رئيسا بصورة وثيقة مع أصدقاء الولايات المتحدة في العالم الإسلامي الذي يتعرضون لمخاطر هجمات العنف، في أول تصريح له حول إمكانية إقامة الولايات المتحدة علاقات بناءة مع المسلمين.

وأضاف "ترامب" اليوم الأربعاء، في أول خطاب له بعد فوزه أمس الثلاثاء في خمس ولايات بالساحل الشمالي الشرقي الأمريكي أنه يتعين على هذه الدول الاعتراف بإسهامات الولايات المتحدة، موضحا أنه يجب أن تتبادل الدول الإسلامية علاقات جيدة مع الولايات المتحدة.

وأكد المرشح لانتخابات الرئاسة في خطابه حول رؤيته للسياسة الخارجية الأمريكية في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة أن سياسته الخارجية ستضع دائما مصالح الشعب والأمن الأمريكي في المقام الأول.

وأوضح أن سياسته الخارجية ستعمل على أن يحل العزم والتصميم محل العشوائية، والاستراتيجية محل الأيديولوجية، والسلام محل الفوضى، متعهدا بأن سياسات إدارته ستقوم على أساس توفير فرص عمل ودخل كريم والأمن للعامل الأمريكي، رافضا استسلام الشعب الأمريكي لما أسماه "شعار العولمة الكاذب".

وأعرب "ترامب" عن تشككه في الاتفاقيات الدولية التي تربط الولايات المتحدة وتحط من قدرها، ووعد بعدم الدخول في أي اتفاقيات دولية تقلص من قدرة الولايات المتحدة على السيطرة على شئونها.

وشدد "ترامب" إنه لن يرسل قوات أمريكية لأي حرب إلا في حالة الضرورة القصوى على حد تعبيره، مشيرا إلى أن ذلك سيتم فقط وفقا لخطة لتحقيق النصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك