البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

البنك الأوروبي يعتمد 300 مليون يورو لدعم المشروعات الصغيرة بمصر

البنك الأوروبي -
البنك الأوروبي - صورة أرشيفية

قال فيليب تيرفورت، مدير فرع البنك الأوروبي للإعمار والتنمية بالقاهرة، إن البنك اعتمد 300 مليون يورو للعام الحالي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر، لافتًا إلى أن البنك يعمل بالقاهرة منذ عام 2012، وساهم في تمويل مشروعات تنموية تكلفت 1,7 مليار يورو في مجالات إنتاج الطاقة وتحسين البيئة.

وأشار إلى أن البنك يدعم مشروعات القطاع الخاص بمصر باعتبارها العصب الرئيسي للتنمية، مؤكدًا أن البنك يدعم 64 دولة بمختلف أنحاء العالم من بينها مصر.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الأربعاء، في الندوة التي نظمتها محافظة الفيوم، بالتعاون مع الغرفة التجارية وشركة ميرلون الفيوم للبترول والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، تحت عنوان "دعم مجتمع الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة" بحضور المحافظ وائل محمد نبيه مكرم، ومجدي طه جاب الله رئيس الغرفة التجارية بالفيوم، وماجد عبد الحليم نائب مدير شركة ميرلون للبترول، وأشرف درويش مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بالفيوم. 

فيما قال مدير فرع البنك الأوروبى للإعمار والتنمية بالقاهرة إن البنك اعتمد 225 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال 3 بنوك هي: الأهلي المصري، وبنك الكويت الوطني، والبنك القطري، وتم بالفعل تمويل 320 مشروعًا، موضحًا بأن هناك دراسات لدعم مشروعات لتحسين البنية الأساسية في مصر وقطاع الكهرباء ومعالجة تأثير المياه الضار على بحيرة قارون.

وكشف أن البنك يحاول سد الفجوة بين عملية التمويل والوصول إلى شركات القطاع الخاص وتمويل المشروعات بشكلٍ مباشر، حيث أن معظم مشروعات القطاع الخاص لا تحظى بالتمويل، حيث وصلنا لتمويل 39% فقط من تلك المشروعات، وأن أقل محافظة في التمويل البنكي هي محافظة دمياط، وأعلى نسبة تصل إلى 90% بمحافظة البحر الأحمر، ويجري دعم 320 مشروعًا.

من جانبها، أكدت ريم السعدي، مدير برنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأوربي، أن البنك يقدم خدمات للمشروعات الصغيرة منها المساعدة في إعادة هيكلة المشروعات، وتقديم برامج لتحسين الأداء والإنتاج، وأخرى لتحسين استخدام الطاقة، والاستفادة من قاعدة البيانات التي أعدها 1200 خبير للبنك.

بدوره، أشاد محافظ الفيوم بجهود البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم المجتمع المحلي بالفيوم من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي يسهم في خلق فرص عمل للشباب وارتفاع المستوى المعيشي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك