البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ قنا: الاتفاق مع البنك الدولي لتطوير البنية التحتية للمدن الصناعية

اللواء عبد الحميد
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أن هناك خطوات جاري اتخاذها مع البنك الدولي لتطوير البنية التحتية للمدن الصناعية بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض لهيئة الاستثمار لإنشاء مجمع خدمات للمستثمرين بالمحافظة تفعيلًا لمبدأ الشباك الواحد، وتسهيلًا على المستثمرين في إنهاء إجراءات الترخيص الخاصة بهم.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الأربعاء، مع مستثمري المنطقة، لمناقشة أهم المشكلات التي تواجههم والعمل على وضع آلية لتذليلها، في إطار زيارته الميدانية للمنطقة الصناعية بمدينة "قفط"، بحضور عدد كبير من المستثمرين وأصحاب الشركات بالمنطقة.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم دراسة تخصيص قطعة أرض بالمنطقة لإقامة مجمع من الورش الفنية، لتقديم خدمة الصيانة وتصليح الأعطال التي قد تطرأ على المنشآت الصناعية بالمنطقة. 

كما طالب مجموعة المستثمرين بتفويض عدد منهم لحضور اجتماعات مجلس إدارة المناطق الصناعية للاطلاع على ما يستجد من أحداث، وما يتخذ من قرارات في ملفي الصناعة والاستثمار بالمحافظة.

كما أوصي المسئولين التنفيذيين بتسهيل الإجراءات للمستثمرين، وذلك فيما يتعلق بتوصيل المرافق "الكهرباء، والماء، وإجراءات الحماية المدنية، والبيئة"، للتشجيع على العمل ولدفع عجلة الاستثمار بالمحافظة. 

واختتم محافظ قنا زيارته للمنطقة بتفقد مشروع إنشاء مجمع مصانع الطاقة المتجددة "مصنع تجميع الألواح الشمسية، ومصنع لإنتاج الزجاج الشمسي، ومصنع لإنتاج الخلايا الشمسية، ومصنع لإنتاج سخانات المياه الشمسية" المقام على مساحة 5,5 فدان، وبتكلفةٍ مالية تقدر بنحو 370 مليون جنيه، التابع لشركة "إيه آر آي جروب" للطاقة المتجددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك