البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الاتحاد الأوروبي يقدم 87 مليون يورو لدعم قطاع الزراعة

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي - صورة أرشيفية

قال أليساندرو مارياني، سفير الاتحاد الأوروبي إلى زامبيا والسوق المشتركة لمجموعة شرق وجنوب إفريقيا "الكوميسا"، إن الاتحاد يعتزم تقديم أكثر من 87 مليون يورو لدعم الزراعة في زامبيا.

وقال مارياني، في تصريح، إن الاتحاد الأوروبي أجرى مناقشات مع جيفين لوبيندا وزير الزراعة الزامبي، لمعرفة أفضل السبل لدعم خطط القطاع الزراعي التي من شأنها أن تستجيب لاحتياجات المزارعين في البلاد.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي كان يعمل جنبًا إلى جنب مع الوزير الزامبي لضمان أن المزارعين في البلاد بدأوا في اعتبار الزراعة من المشاريع والأعمال التجارية، مؤكدًا التزام الاتحاد بدعم القطاع الزراعي في زامبيا لقدرته على تخفيف حدة الفقر بين المواطنين خاصة في المناطق الريفية، بصرف النظر عن مشروع الحفاظ على رفع مستوى الزراعة الذي يجري تنفيذه في 31 منطقة في البلاد.

وأوضح سفير الاتحاد الأوروبي أن من بين الأمور التي تجري مناقشتها، الحاجة إلى ضمان أن المزارعين يتلقون المدخلات الزراعية في الوقت المناسب، وإيجاد سوق للمزارعين لبيع منتجاتهم من خلال عدد من المشترين المحتملين القادرين على دفع مبالغ جيدة، بالإضافة إلى أن المزارعين لديهم القدرة على الأداء الجيد بشرط توفير جميع المتطلبات لهم مثل المدخلات الزراعية، والآلات والمعرفة بأفضل الممارسات.

يذكر أن مشروع الحفاظ على رفع مستوى الزراعة، الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" ووزارة الزراعة في زامبيا، من المتوقع أن يستفيد منه 21 ألف من المزارعين الرئيسين الذين تم تدريبهم على الأساليب التكنولوجية الحديثة في الزراعة، و315 ألفًا من المزارعين التاليين الذين يتم نقل التكنولوجيا لهم من أقرانهم من المزارعين الرئيسيين، كما تمثل النساء نسبة 40% من المزارعين التاليين.

ويسهم المشروع في الحد من الجوع، وتحسين الأمن الغذائي والتغذية والدخل، بالإضافة إلى تعزيز الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية في زامبيا بحلول عام 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك