البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السادات": تواصلت مع الداخلية للإفراج عن المحتجزين في أحداث الأمس

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان

قال النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه تواصل مع وزارة الداخلية للإفراج عن المحتجزين غير المتورطين في أعمال عنف خلال أحداث أمس، مؤكدًا ضرورة فتح حوار سياسي بشأن القضايا الخلافية.

وأوضح، في تصريحاتٍ للمحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، إن الأجهزة الأمنية تؤكد أن المعلومات بحوزتهم كانت تشير إلى سيناريو لنشر الفوضى والعنف، مشددًا على أنه من حق الأجهزة الأمنية اتخاذ كل ما يلزم لإجهاض هذه المحاولات في إطار القانون والدستور. 

ولفت السادات، إلى أنه تواصل بشكلٍ شخصي مع وزارة الداخلية للإفراج عن المتظاهرين المحتجزين، وأنه استشعر أن الداخلية متمسكة بضبط النفس ولا تريد التصعيد.

وأشار إلى أن اللجنة ستمارس دورها بشأن حقوق الإنسان من خلال ممارسة الدور الرقابي والتشريعي لضبط أداء رجال الشرطة، وتحقيق مبدأ المسؤولية والمحاسبة لأي متجاوز في حق المواطنين.

ونوّه السادات إلى أن المجلس سيجري جلسات استماع مع ممثلي منظمات المجتمع المدني وممثلي المجلس القومي لحقوق الإنسان، للاستماع إليها بشأن رؤيتها حول وضع حقوق الإنسان في مصر، خلال الفترة الماضية، مشددًا على ضرورة تشجيع منظمات المجتمع المدني التي تعمل طبقًا للقانون.

وذكر إلى أن اللجنة ستشكل لجانًا فرعية مهمتها مراقبة حقوق الإنسان فيما يخص مجالات الصحة، أو التعليم، أو الحقوق السياسية مع تشكيل مكتب لتلقي الشكاوي من المواطنين، خصوصًا فيما يتعلق بالاختفاء القسري أو السجون، ومتابعة كل التقارير الدولية التي يتم إصدراها عن مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك