البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

السويدي: الحكومة المصرية تسعى لإزالة كل المعوقات الاستثمارية

محمد السويدي رئيس
محمد السويدي رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب

قال محمد السويدي رئيس الجانب المصري لمجلس الأعمال البحريني المصري إن الحكومة المصرية تسعى حاليًا لإزالة كل المعوقات الاستثمارية، ووضع كل التسهيلات التي تساعد على جذب الاستثمار بجميع القطاعات.

جاء ذلك في كلمته خلال منتدى الأعمال البحريني – المصري الذي تنظمه وزراة الصناعة والتجارة البحرينية، واتحاد الصناعات المصرية، وغرفة تجارة وصناعة البحرين في إطار زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى.

وأوضح السويدي أن مصر يعاد بناؤها من جديد في ظل تزايد عدد المشروعات في العديد من القطاعات الحيوية كالتنمية الزراعية، والعمل على استصلاح الأراضي من خلال مشروع الريف المصري، بجانب مشروعات أخرى بالبنية التحتية كمشروع تنمية محور قناة السويس، الذي يعد من أهم المشروعات على الساحة المصرية حاليًا، والذي يساعد على جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية والعربية في عددٍ كبير من القطاعات الحيوية التي تساعد على زيادة الدخل القومي.

وأشار إلى أنه تم تعديل العدد من التشريعات مؤخرًا في قطاع الصناعة لتتناسب مع حجم الاستثمارات التي تم ضخها في السوق المحلية، ومنها التراخيص عن طريق الإخطار التي ستساهم بشكلٍ كبير في تشجيع الاستثمار وتسهيل التواصل مع المستثمرين.

كما ذكر أن محور قناة السويس يعد فرصة استثمار حقيقة في العديد من القطاعات ومن أهمها الطاقة، والسياحة، والثروة السمكية، وقال إن هناك تشريعات خاصة بمنطقة قناة السويس تيسر على المستثمرين الاستثمارات بالمنطقة.

وعن قطاع السياحة، أكد السويدي أنه قطاع حيوي جاذب للاستثمار إلّا أنه يواجه عددًا من العراقيل تعمل الحكومة على مواجهتها ومنها الإرهاب، وأكد أن القضاء عليه يستلزم زيادة الاستثمارات والنمو الاقتصادي بالتعاون مع البلدان العربية، حيث أنه أصبح يهدد المنطقة بأكملها.

كما نوّه إلى أنه سيتم عقد لقاءات موسعة مع أعضاء لجنة السياحة بمجلس النواب والوفد البحريني لعرض أهم فرص الاستثمار في القطاع خاصة في السياحة الدينية التي أهملت الفترة الماضية، إلّا أنه يجري الآن عرض خطط للاستثمار في هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك