البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس "تنمية قناة السويس": الهيئة حددت نسبة 80 % من إنتاج المنطقة للتصدير

أحمد درويش رئيس الهيئة
أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية

أكد أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للتنمية الاقتصادية بقناة السويس إن البيئة التشريعية مهيئة لدى الهيئة لتحفيز المستثمرين من خلال سهولة التسجيل والترخيص، وليس لدينا التعقيدات والبيروقراطية الحكومية.

وقال درويش إنه قبل زيارة العاهل السعودي بأسبوع قام الشيخ صالح كامل بعقد لقاء معي، وأعلن رغبته عن إنشاء شركة للاستثمار بالقناة والإعلان عنها خلال زيارة الملك، وطلبت منه إرسال مستشاره القانوني لإنشاء الشركة وتسجيلها قبل الزيارة، وبالفعل نجحنا في تسجيلها خلال 3 أيام.

وأضاف درويش، خلال كلمته بمنتدى الأعمال البحريني المصري، اليوم الثلاثاء، أنه من ضمن حوافز المنطقة الاقتصادية أنها لا تخدم 90 مليون مصري، ولكن تخدم نحو مليار نسمة من خلال الاتفاقيات التجارية التي وقعتها مصر مع إفريقيا، واتفاقيات تجارة حرة مع دول الخليج وشرق أوروبا، مشيرًا إلى أن الهيئة حددت نسبة 80% من إنتاج المنطقة للتصدير.

وأشار درويش إلى أنه من ضمن الحوافز المقدمة للمستثمرين استعداد الشركة تدريب العمالة للمشروع، حتى ولو في أكبر مراكز التدريب العالمية، لافتًا إلى أن الهيئة توفر فرص استثمارية في مختلف القطاعات سواء في الموانئ أو خدمات السفن التي نستطيع التعاون فيها مع البحرين.

وأعلن درويش أن الهيئة منحت رخصة لمصفاة بترول بمنطقة العين السخنة، كما تبحث مع البنوك توفير التمويل لمشروع بتروكيماويات، ونستطيع أن نبني على منتجاتها صناعات عديدة، كما لدينا مصنع للحديد على القناة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك