البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخارجية": مصر تقف دائما بجوار البحرين لدعم وحدتها واستقرارها

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، أن مصر تقف دائمًا بجوار البحرين لدعم وحدتها واستقرارها إزاء أي محاولة للانتقاص من هذه الوحدة في هذه الدولة التي تتسم بالكفاح.

وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير، اليوم، مع نظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة الذي يزور القاهرة حاليًا.

ورحب شكري بنظيره البحريني في هذه الزيارة، التي نعتز بها كثيرًا وتأتي اتصالًا بأعمال اللجنة المشتركة المصرية البحرينية، وتواكب أيضًا زيارة ملك البحرين، ونرحب ونتطلع لكل فعاليات الزيارة بما نستشعره من مودة وإخاء وتضامن يربط بين الشعبين، وأواصر الصداقة التي تتسم بها العلاقات.

كما أشار إلى أن أعمال اللجنة المشتركة وضعت أرضية كبيرة في العديد من المجالات، وذلك من خلال عدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية لتعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين، ونرى في هذه اللجنة دعامة أساسية للتعاون، ونرى في التواصل المستمر على مستوى القيادتين والوزراء أهمية كبيرة، ما يعكس الرغبة في المشاركة في تدعيم العلاقات.

وأضاف وزير الخارجية أن مباحثاته مع نظيره البحريني تناولت مجمل العلاقات بين البلدين، والمشاغل والقضايا العربية، وأهمية تعزيز الأمن القومي العربي، وأهمية التعاون بين البلدين لتحقيق هذا الغرض، بالإضافة إلى الأوضاع المضطربة في العالم العربي في العراق، وسوريا، واليمن، والتدخلات داخل إقليمنا العربي، وهو أمر نرفضه تمامًا ونرى أن التعاون بين الدول العربية هو الوسيلة لمواجهة هذه التدخلات.

وكان الوزيران قد عقدا، في وقتٍ سابق، جلسة مباحثات تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون بين مصر والبحرين في العديد من المجالات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك