البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

ريال مدريد يسعى للإطاحة بمان سيتي..والفريق الانجليزي يأمل في احداث مفاجأة

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي ريال مدريد الإسباني اليوم فى التاسعة الا ربع مساء فى ذهاب دور قبل النهائى لدورى ابطال اوروبا على ملعب الاتحاد في مباراة تشكل مقياسا لطموح النادي الملكي في الوصول للنهائي وربما التتويج باللقب للمرة الـ11 في تاريخه أمام ال`"سيتزنس" الساعين لإحداث مفاجأة.

وتعد هذه المرة السادسة على التوالي التي يصل فيها الفريق المدريدي لنصف نهائي البطولة, فيما تعد هذه باكورة مباريات الفريق الإنجليزي بهذا الدور.

ويدخل الريال المباراة التى ستحدد اذا ما كان سيفشل في ثاني محاولة لتحقيق اللقب للمرة الحادية عشر وبعد تسع انتصارات متتالية في الليجا.

ويسعى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عدم تكرار نتيجة مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام فولفسبورج الألماني حينما خسر بهدفين نظيفين, على الرغم من فوز النادي الملكي في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة.

وسيسعى ريال مدريد لعدم تكرار مثل هذا الأمر أمام النادي الإنجليزي لأنه ليس من المؤكد أن يعمل المناخ السحري لملعب سانتياجو برنابيو كل مرة على قيادة الفريق نحو التعويض والتأهل.

ويدخل زيدان “زيزو” المباراة في ظل حالة من القلق بخصوص ثلاثي الهجومي, حيث أن الويلزي جاريث بيل تعافى مؤخرا من اصابة عضلية, صحيح انه سجل هدفين أمام رايو في الجولة الأخيرة من الليجا, ولكن احتمال تعرضه لانتكاسة وارد جدا, بالنظر لتاريخه الطبي.

وكان كريستيانو رونالدو قد غاب عن المباراة الأخيرة بسبب اصابته بحمل عضلي زائد, هذا بخلاف عدم اتضاح الرؤية بصورة كبيرة فيما يتعلق بمسألة بمشاركة الفرنسي كريم بنزيمة الذي تعرض هو الآخر لاصابة خلال شوط اللقاء الاول امام رايو.

وسيشارك المهاجم الفرنسي في مران الفريق على ملعب الاتحاد حيث سيتخذ زيدان القرار بخصوص مشاركته من عدمها في اللحظة الأخيرة, فإذا لم يلعب سيلجأ زيدان غالبا للعب بخط وسط مكون من أربعة لاعبين, ما يمنح فرصة للعب للاسباني إيسكو ألاركون أو الكولومبي خاميس رودريجز.

وهذا الأمر لا يعني أنه لا يمكن التفكير في لوكاس فاسكيز, الذي يقدم مستوى طيب للغاية كلما طلب منه المشاركة.

وفي الدفاع سيعود داني كارباخال, الذي تعافى من كدمة قوية لشغل الرواق الأيمن, فيما أن محوره سيشغله غالبا الثنائي المكون من البرتغالي بيبي والإسباني سرخيو راموس.

ويعد هذا نصف النهائي رقم 27 الذي يخوضه ريال مدريد, الدور الذي تأهل منه 13 مرة للنهائي وأقصي منه 13 مرة أخرى.

من جانبه تعد هذه أول مرة في تاريخ مانشستر سيتي يصل فيها إلى هذا الدور بالمسابقة القارية, وذلك في أهم مباراة له في الموسم وخلال أفضل توقيت بالنسبة له بعد سبع مباريات لم يعرف فيها طعم الهزيمة وعقب استعادته للمركز الثالث في ال`”بريميير ليج”.

ويغيب عن الفريق الذي يقوده التشيلي مانويل بيليجريني قبل مجيء المدرب الإسباني بيب جوارديولا كل من الإيفواري يايا توريه بسبب الاصابة والفرنسي سمير نصري الذي لم يسجل في قائمة الفريق بدوري الأبطال.

ويواجه بيليجريني الريال بعد أن أراح خمسة من لاعبيه الأساسيين في الفوز على ستوك سيتي برباعية وهم بكاري سانيا وجايل كليشي وفينسنت كومباني وفرناندينيو وكيفن دي بروين.

ويسعى ال`”سيتزنس” لإحداث مفاجأة بعد عبور باريس سان جيرمان الفرنسي في ربع النهائي ودينامو كييف الأوكراني في ثمن النهائي, أمام خصم يعد أكثر خبرة منه في هذه المواجهات.

التشكيل المحتمل مانشستر سيتي /: هارت وسانيا وكومباني وأوتاميندي وكليشي وفرناندو وفرناندينيو وخيسوس نافاس وسيلفا ودي بروين وأجويرو.

وتشكيل ريال مدريد / نافاس وكارباخال وبيبي وسرخيو راموس ومارسيلو وكاسيميرو وكروس ومودريتش وبيل وكريستيانو رونالدو وبنزيمة "فاسكيز"

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك