البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"راشد" يؤكد أهمية التعاون مع الشركاء السياحيين للنهوض بالقطاع

محمد يحيى راشد وزير
محمد يحيى راشد وزير السياحة

عقد محمد يحيى راشد وزير السياحة مؤتمرًا صحفيًا، وذلك قبل انطلاق فعاليات معرض السياحة والسفر الدولي بإمارة دبي.

جاء ذلك بحضور شريف البديوي قنصل مصر العام في دبي، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، وعددٍ من ممثلي الشركات المشاركة في الجناح المصري.

أعرب الوزير عن تفاؤله بالتواجد والمشاركة في معرض السياحة والسفر الدولي بدبي مع الأشقاء الإمارتيين وشركاء الصناعة، متطلعًا أن تسترد السياحة المصرية عافيتها وتصبح أفضل القطاعات الاقتصادية.

وأشار راشد إلى خطة وزارة السياحة المصرية، هذا العام، في جذب ١٠ مليون سائح ورفع متوسط الإنفاق، مؤكدًا  أن المساعي الطموحة لا تقتصر على جذب الأعداد فقط، بل الاهتمام بجذب شرائح ذات مستوى إنفاق أعلى.

كما أوضح راشد محاور الوزارة للنهوض بالقطاع السياحي من خلال استعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية وزيادتها من خلال الاعتماد على الأسواق البديلة والواعدة.

وشدد وزير السياحة، في هذا الصدد، على أهمية التعاون والتنسيق مع الشركاء السياحيين، والتعاون مع الشركة الوطنية "مصر للطيران" في تسيير رحلات على مختلف المقاصد المصرية من خلال زيادة الرحلات المنظمة، بالإضافة إلى دعم رحلات الطيران العارض والمنخفض التكاليف.

وأوضح الوزير أن الموقع الإلكتروني لمصر سيتم إطلاقه خلال شهر لدعم تحسين الصورة الذهنية، لافتًا أن الوزارة تستهدف مخاطبة 65% من القوى الشرائية، ومؤكدًا أن هناك تنسيق قائم للارتقاء بالبنية التحتية والاهتمام بالمنتج والخدمة.

وأشار إلى جهود الوزارة وأجهزة الدولة المختلفة في تقديم الدعم للمنشآت الفندقية وتخفيف الأعباء الملقاة على كاهل المستثمرين، وخاصةً فيما يتعلق بجدولة الديون وإرجاء بعض المستحقات، لافتًا أن القطاع الفندقي المصري يتجه نحو التحول الأخضر واستخدامات الطاقة النظيفة.

فيما أشار إلى منحنى العرض والطلب على المقصد السياحي المصري، منوهًا أن الربع الأول من العام الجاري شهد انخفاضًا بنسبة ٤٥ % في حجم السياحة الوافدة، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وانخفاض الدخل بنسبة 60% عن ذات الفترة، متطلعًا استعادة الحركة السياحية في الربع الثالث من هذا العام، ومؤكدًا أهمية بث الأمل في أن الغد أفضل.

وأوضح راشد أن المخاطر الأمنية لا تقتصر على مصر، فالعالم أجمع يعاني من تداعيات الأحداث الإرهابية، داعيًا العالم لزيارة مصر ومقوماتها السياحية الفريدة ومنتجاتها السياحية المتنوعة، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف مختلف الشرائح، مع منح حزم سياحية تتمتع بالمرونة الكافية في برامجها.

وأوضح الوزير، خلال المؤتمر، أن حادث اختطاف الطائرة إنما دليل على كفاءة وجودة الطيار المصري، كما أن طاقم الضيافة أدّى واجبه على أكمل وجه، وأن الأمن تعاطى مع الإجراءات التفتيشية بمنتهى المهنية والحرفية.

كما أشار الوزير إلى أن هناك برامج وأجندة سياحية جيدة للموسم الصيفي، كما أننا نحاول تذليل العقبات التي يواجهها القطاع السياحي، ونولي كثيرًا من الاهتمام لملف السياحة العربية من خلال تكثيف الطيران، خاصةً إلى شرم الشيخ والغردقة، لافتًا إلى جهود الوزارة مع الأجهزة المعنية في تسهيل إجراءات السفر، ومنح تأشيرات الدخول وبما لا يخل بالإجراءات الأمنية المتبعة.

من جانبه، قال شريف البديوي قنصل مصر العام في دبي أن جميع مواطنين دول مجلس التعاون الخليجي يدخلون مصر بدون تأشيرات، مضيفًا أن التنسيق قائم الجهات المعنية لرفع الحظر، وبالنسبة للأسواق الجديدة، يستلزم تنسيق وتنظيم عدة مكونات لدعم هذه الخطط.

في سياقٍ متصل، أجرى الوزير لقاءات مع كبريات قنوات التليفزيون والوكالات والصحف مثل: "سي إن إن، ورويترز، والخليج، والحياة، وسكاي نيوز، وسكاي نيوز أرابا، وناشيونال، وأرابان بزنس".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك