البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير السياحة: نستهدف تطوير العنصر البشري والتحول الأخضر

محمد يحيى راشد وزير
محمد يحيى راشد وزير السياحة

أكد محمد يحيى راشد وزير السياحة، في حواره مع جريدة وول ستريت، اهتمام الوزارة بتدريب وتطوير الكوادر البشرية ورفع كفائتها من خلال خطط للتدريب والتطوير المؤسسي، ومشددًا على الاهتمام بالتحول الأخضر في قطاع الفنادق واستخدامات الطاقة النظيفة.

وأشار الوزير، إلى خطة التحرك الحالية ومحاور العمل بشأن استعادة الحركة السياحية، وإعادة ترسيخ صورة مصر الذهنية بشكلٍ أفضل، لافتًا إلى إطلاق موقع إلكتروني جديد لمصر، خلال 30 يوم، بـ 14 لغة، وبما يتيح الحجز الإلكتروني بدقةٍ وسهولة.

كما أوضح الوزير، أهمية التنسيق مع قطاع الطيران بشأن تعزيز الحركة السياحية الوافدة من خلال تسيير المزيد من الخطوط، وتحفيز الطيران، وأن المشاركة في المعرض فرصة طيبة للالتقاء بممثلي شركات الطيران المختلفة لتبادل الرؤى حول تسيير المزيد من خطوط طيران لمصر.

وأشار راشد إلى الجهود المبذولة بشأن تشجيع المستثمرين والاستثمار المباشر في السياحة، مردفًا أن أعداد السائحين وصلت إلى ٩ مليون سائح عام 2015، ومتطلعًا للوصول إلى ١٠ مليون في نهاية ٢٠١٧.

قيما أوضح الوزير أن هناك مسئولية اجتماعية يجب التركيز عليها أيضًا للوصول إلى الأهداف، وأنه لا بد من رفع وعي المصريين على أهمية قطاع السياحة والعمل سويًا لتضمين أهمية هذا القطاع الحيوي في المناهج التعليمية.

وفي نهاية حديثه، قال الوزير: "نحن سنرفع الإعلام سويًا لبث الثقة في القطاع السياحي العالمي، ونحن على يقينٍ بأهميه عناصر الأمن والسلامة التي لا تقتصر على مصر فقط، وإنما يولي بها العالم كله أهمية خاصة، ونحن نؤكد على تمتعنا بمنتجٍ متميز ندعو العالم كله للتعرف عليه والاستمتاع به".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك