موقع المصدر

ads
بترول وطاقة

وزيرا الكهرباء والبترول يناقشان عرض "إي إن آي" الإيطالية لاستخدام الطاقة الشمسية بحقل بلاعيم

الإثنين 25 أبريل 2016 - 10:58 ص
الطاقة الشمسية -
الطاقة الشمسية - صورة أرشيفية
طباعة
وكالات
عقد محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور، والمهندس طارق الملاوزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا اليوم الأحد، بمقر وزارة الكهرباء، مع وفد من شركة "إي إن آي" الإيطالية ضم رئيس الشركة الدولية الإيطالية للزيت المهندس أدريانو مونجينى، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة "إي إن آي" لوكا سانتينو.

وخلال الاجتماع، تم بحث العرض المقدم من الشركة الإيطالية لاستخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء في موقع إنتاج البترول بحقل بلاعيم، وذلك لتوافر كافة المقومات اللازمة لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية، بما في ذلك المساحة الكافية وقرب الموقع من الشبكة القومية للكهرباء، ما سيعني توفير الكهرباء اللازمة لاستهلاك موقع العمل، وضخ الكهرباء الفائضة في الشركة القومية للكهرباء من خلال عمل اتفاقية مع الحكومة المصرية لوضع تعريفة لشراء الكهرباء التي يتم ضخها.

وتبلغ طاقة محطة الكهرباء المزمع إنشاؤها حوالى 180 جيجاوات ساعة سنويا، منها حوالى 90 جيجاوات ساعة سنويًا تغطى كافة أنشطة حقل بلاعيم، والباقي يتم ضخه في الشبكة القومية للكهرباء لتغذية المواقع التابعة لقطاع البترول.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي البترول والكهرباء وشركة إي إن أى الإيطالية، لدراسة كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع.

كما استعرض الاجتماع موقف العمل في مشروعات إمدادات محطات الكهرباء الثلاث من الغاز الطبيعي في كل من بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.

كذلك تم مناقشة العرض المقدم من إحدى الشركات العالمية لتحسين ورفع كفاءة المازوت المستخدم كوقود لمحطات توليد الكهرباء، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الكهرباء والبترول لدراسة هذا العرض.

كما تمت مناقشة احتياجات محطات توليد الكهرباء من الوقود "غاز، مازوت، سولار" خلال الفترة المقبلة.

وتأتى هذه الجهود في إطار التعاون مع الوثيق بين وزارتي البترول والكهرباء، من أجل تأمين التغذية الكهربائية لكافة الأغراض.
طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى