البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك التنمية الإفريقي يطلق آلية مراجعة الأداء التنموي لعام 2015

بنك التنمية الإفريقي
بنك التنمية الإفريقي - صورة أرشيفية

أطلق بنك التنمية الإفريقي آلية مراجعة الأداء التنموي لعام 2015 بشأن سيراليون في فريتاون، وتقدم المراجعة تقريرًا شاملًا عن أداء البنك في الدولة، ويتتبع كيفية مساهمة عملياته في مستويات ونتائج التنمية في سيراليون، كما يقيم كيف كان أداء البنك في سيراليون.

وتكشف المراجعة إنجازات سيراليون في فترة الانتقال بعد انتهاء عمليات الصراع فيها، حيث قال خافيير ليتس القائم بأعمال نائب الرئيس لشؤون العمليات، والمسؤول عن البرامج الإقليمية في بنك التنمية الإفريقي: "سيراليون تمثل قصة نجاح بين الدول الخارجة من صراع خطير، فمنذ انتهاء الصراع في عام 2002، بدأت الاهتمام بإحلال السلام وبناء الدولة، وإعادة تأسيس الحكومة والمؤسسات الديمقراطية، وإجراء 3 انتخابات ناجحة ونزيهة، وإدارة التحولات السياسية السلمية". 

وارتفع معدل النمو الاقتصادي في سيراليون بشكلٍ ملحوظ على مدى السنوات الـ 5 الماضية، حيث بلغ متوسطها 8٪ ليصل إلى 20,1٪ في عام 2013.

وعلى مدى السنوات الـ 10 الماضية، انخفضت نسبة الفقر من 66٪ إلى 53٪، وعلى الرغم من أهميتها، إلّا أن هناك عدم مساواة بين المناطق الحضرية والريفية، كما أن تفشي مرض فيروس الإيبولا والانخفاض الحاد في أسعار خام الحديد عرقل مسار النمو الإيجابي، مع انخفاضٍ بنسبة 21,5٪ من الناتج الاقتصادي الذي كان متوقعًا في عام 2015.

وقام البنك بدعم الأولويات الوطنية لتعزيز السلام والاستقرار والتنمية الاقتصادية في السنوات التي تلت الحرب الأهلية في سيراليون، خاصةً بعد تعطيل برنامج الدولة خلال الصراع في الفترة من 1991 إلى 2002، كما قام منذ نهاية الحرب بدعم سيراليون في رحلة الانتعاش، ما ساعد على إعادة بناء مؤسسات الدولة، واستعادة الخدمات الأساسية، وتعزيز النمو وتوفير الوظائف.

وساهم بنك التنمية الإفريقي في العموم بنحو 350 مليون دولار على هيئة منح وقروض ميسرة بين عامي 2005 و2014، واستجاب البنك، هذا العام، بسرعة وبمرونة لأزمة الإيبولا، عبر توفير 60 مليون دولار في إطار حزمة مساعدات إقليمية ضخمة تصل لـ 223 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك