البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انخفاض نسبة البطالة في روسيا

البطالة في روسيا
البطالة في روسيا - صورة أرشيفية

أفادت هيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية بأن شهر مارس 2016 شهد انخفاضًا في معدل البطالة في البلاد رغم استمرار الصعوبات الاقتصادية الحالية.

وأوردت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية أنه جاء في بيان الهيئة أن عدد العاطلين عن العمل في روسيا تقلص خلال هذا الشهر بنسبة 70 ألف شخص، بالمقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، ووصل إلى 4,6 مليون مواطن، أي ما يعادل 6%، من العدد الإجمالي من القادرين على العمل.

كما قالت هيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية في البيان حول نتائج تطور الاقتصاد الروسي، خلال الربع الأول من السنة الجديدة 2016، إن حجم الإنتاج الصناعي في البلاد انخفض بنسبة 0,6% خلال هذه الفترة، بالمقارنة مع نفس الأشهر الـ 3 من العام الماضي 2015.

وخلال الربع الأول من السنة الجارية نما إنتاج النفط في روسيا بنسبة 4,5% حتى 138 مليون طن، فيما انخفض استخراج الغاز بنسبة 1,2% حتى 168,2 مليار متر مكعب.

كما شهدت الفترة الماضية نموًا ملحوظًا في استخراج الفحم بنسبة 4,3% حتى 95,5 مليون طن، وارتفع أيضًا توليد الطاقة الكهربائية بنسبة 1,1% حتى 295 مليار كيلووات / ساعة.

وحققت الفروع المنتجة لمختلف المواد الاستهلاكية والغذائية مثل: اللحوم، والأقمشة، والملابس معدلات عالية للنمو بلغت 10%، وذلك بفضل تقييد استيراد مثل هذه البضائع إلى روسيا ردًا على العقوبات الغربية المفروضة عليها.

في الوقت ذاته، انخفض إنتاج سيارات الركاب الخفيفة في روسيا بنسبة 26,3% حتى 249 ألف سيارة، بينما نما إنتاج الشاحنات بنسبة 15,2% حتى 26 ألف شاحنة منذ مطلع العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك