البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المصدر" تنشر كلمة "السيسي" في ذكرى تحرير سيناء

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن مسيرة استعادة سيناء بالحرب والتفاوض تمثل ملحمة رائعة للتمسك بالتراب الوطني.

وقال السيسي، في كلمته بمناسبة بالذكرى الـ34 لعيد تحرير سيناء،: "أؤكد للجميع أن القوات المسلحة تقدر أهمية الحفاظ على التراب الوطني، وسيظل الوطن محميًا بإرادةٍ من الله ينفذها أبناؤه الأوفياء"، مضيفًا أن مصر تقدر تضحيات أبنائها من القوات المسلحة والشرطة الأوفياء.

وتابع السيسي إن إحدى أهم مظاهر عظمة هذه الملحمة يتجلى في بلورة معاني الوحدة الوطنية، فعلى أرض سيناء الطاهرة اختلط دماء مسلمي ومسيحي مصر لتحرر كل شبر من هذه الأرض، كما ضربت معركة استرداد سيناء، ومن بعدها استعادة طابا مثلًا لتكامل القدرات المصرية العسكرية والدبلوماسية والقانونية، فلا حق دون أن تصونه قوة ولا قوة دون أن يوجهه عقل راجح قادر على تحديد وتوظيف أدوات الدولة وعناصر قواتها للحفاظ على أمنها القومي، واستعادة حقوقها المسلوبة كاملة غير منقوصة.

وأؤكد للجميع وبكل الصدق أن القوات المسلحة المصرية، التي هي من الشعب، ومن أجل الشعب وكل المؤسسات الوطنية المصرية تعي وتقدر أهمية الحفاظ علي التراب الوطني، وهي جميعًا لم ولن تفرط في حبة رمل واحدة من أرض مصر، وتتخذ جميع الإجراءات، ولا تدخر جهدًا للحفاظ على أرض مصر وصونها وتنميتها.

وتابع قائلًا: "إن الوطن يعيش في وجدان كل مصر سيظل محميًا بإرادةٍ من الله ينفذها أبنائه الأوفياء الذين يضحون بحياتهم في سبيل رفعته وكرامته".

وقال السيسي: "إنه لا يكتمل احتفالنا بذكرى تحرير سيناء الغالية من كل عام دون أن نتذكر معًا شهداء مصر الأبرار، نحيي أرواحهم الطاهرة، ونقدر دمائهم الذكية، ونقول لهم أبدًا لن ننساكم أو ننسى أبنائكم وعائلاتكم". 

وتابع: "إن مصر تقدر تضحيات أبنائها من رجال القوات المسلحة البواسل، ورجال الشرطة الأوفياء الذين تتكاتف جهودهم معًا من أجل تطهير أرض سيناء من آفة الإرهاب والتطرف، وأطمئن الجميع أن نشاط تلك التنظيمات ينحسر، ولن تنجع جميع المحاولات الخبيثة في النيل من عزيمتنا، وما سيمكث في الأرض هو العمل الطيب والجهود المخلصة التي ستثمر عن تنمية مستدامة وإعمار حقيقي لتلك الأرض الغالية". 

واستطرد: "كما تبنت مصر خيار السلام الذي حققته بانتصارها، وجاءت إليه بخطى واثقة في أنه سلام يقوم على الحق، والعدل، وصون كرامة الوطن فإنها ستظل ملتزمة به، تحميه بقدرة قواتها المسلحة الباسلة، وجهود تطويرها، وتعزيز قواتها المستمرة، وتبذل قصارى جهدها من أجل تحقيق السلام الشامل والدائم في منطقة الشرق الأوسط.. السلام الذى يقضي على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية ليس فقط لتبرير أفعاليها، ولكن أيضًا لاستقطاب عناصر جديدة إلى صفوفها، السلام الذي يفتح أبواب الأمل، ويدعم تحقيق التنمية، وإرساء الأمن، والاستقرار للأجيال القادمة".

الأخوة والأخوات.. آن الآوان لتنعم أرض سيناء المباركة بثمار تحريرها، وأن تشهد حضارة ونموًا وعمرانًا يحقق آمال أهل سيناء الشرفاء.

وكشف السيسي أن الدولة بدأت بتنفيذ برنامج طموح لتنمية سيناء يشمل إنشاء منطقة اقتصادية حرة، و17 تجمعًا سكنيًا، و13 تجمعًا زراعيًا، بالإضافة إلى توفير المياه اللازمة للري بجميع الوسائل الممكنة، كما تواصل الدولة تنفيذ العديد من المشروعات ومنها استكمال شبكة الطرق، وإنشاء أنفاق أسفل قناة السويس تربط سيناء بالوادي، ومشروعات أخرى في مجالات التعدين، والزراعة، والثروة السمكية بما يوفر فرص عمل لشباب سيناء ومدن القناة، ويساهم بشكلٍ فعال في تنمية الوطن كجزءٍ عزيز منه، ولا يتجزأ عنه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك