البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السويدي : التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون على هامش زيارة ملك البحرين لمصر

محمد السويدى رئيس
محمد السويدى رئيس مجلس الأعمال المصرى البحرينى

قال المهندس محمد السويدى رئيس مجلس الأعمال المصري البحريني، إن هناك عدة مشاريع وإتفاقيات سيتم التوقيع عليها خلال الزيارة المرتقبة لملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة الى مصر.

وأوضح السويدي، فى تصريحٍ، اليوم الأحد أن اتفاقيات التعاون ستكون فى مجال الأدوية واستصلاح الأراضي.

ونبه فى تصريحه إلى أن الوفد البحرينى يسعى خلال الزيارة الى التعرف على فرص الاستثمار المتاحة فى مصر واللوائح الخاصة بقوانين الاستثمار.

وأضاف السويدي، أن الوفد الاقتصادي المرافق لملك البحرين سيقوم بزيارة الى محور قناة السويس، بالإضافة الى عقد اجتماعات مع هيئة الاستثمار وهيئة التنمية السياحية.

وأوضح أنه سيتم بعد غدٍ الثلاثاء، عقد منتدى رجال الأعمال المصري البحريني الذى يبحث مشاريع التعاون بين البلدين.

وفي نفس السياق، أشار تقرير صادر عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، إلى أن حجم الاستثمارات البحرينية على الأراضي المصرية يبلغ 955 مليون دولار، حتى تاريخ 31 اغسطس 2015، وذلك بعدد شركات مؤسسة تبلغ 173 شركة، مشيرًا إلى أن الاستثمارات التمويلية تأتى في المقدمة بقيمة 475 مليون دولار تليها الاستثمارات الصناعية بـ 233 مليون دولار والقطاع الزراعي يأتي في المرتبة الثالثة باستثمارات تقدر 127 مليون دولار.

ونوه التقرير، إلى أن الاستثمارات البحرينية تتواجد في 16 محافظة مصرية، وتحتل المراكز الـ 3 الأولى على التوالي محافظات القاهرة والجيزة والسويس من حيث تواجد الاستثمارات البحرينية فيما تأتى محافظة بورسعيد في آخر القائمة بالمرتبة الـ 16.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك