البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"الجيزة": مراجعة مسارات محور الملك عبد الله لضمان عدم تعارضها مع المترو

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

عقد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة اجتماعًا موسعًا، اليوم السبت، مع جميع الأطراف المعنية بتنفيذ مشروع مترو الأنفاق للخطين الثالث والرابع، ومشروع محور الملك عبد الله في إطار التنسيق الدائم الذي تقوم به المحافظة مع جميع الأطراف المشاركة في المشروعين لعدم حدوث تضارب وإزالة أي معوقات بين المشروعين.

وقال الدالي -في تصريحات- إن الاجتماع شهد مراجعة جميع الخرائط والمسارات للمشروعين لتجنب أي مشكلات قد تظهر أثناء تنفيذ الأعمال وإعداد رؤية واحدة للتنفيذ.

فيما أكد على أهمية تنفيذ محور الملك عبد الله الذي يحدث طفرة مرورية كبيرة، وتخفيف الضغط على محور المريوطية وشارع البحر الأعظم، وربطه بمحطات المترو.

من جانبه، قال أسامة عقيل، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، إن محور الملك عبد الله يمتد بطول 18 كيلومتر أعلى ترعة الزمر من جنوب الجيزة وحتى محور روض الفرج، مرورًا بشارعي الأهرام والملك فيصل، مشيرًا إلى أنه سيساعد على تيسير حركة المرور أمام المتجهين إلى الإسكندرية عبر محور الملك عبد الله والتقاء نهايته بمحور روض الفرج.

حضر الاجتماع علاء الهراس نائب المحافظ، وأسامة عقيل أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، ومحمد صلاح رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، وممثلي الهيئة العامة لمترو الأنفاق، والإدارة العامة لمرور الجيزة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك