البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التضامن": إدخال بيانات المتقدمين لحج الجمعيات واستبعاد المتقدمين للقرعة

موسم الحج - صورة
موسم الحج - صورة أرشيفية

أعلن أيمن عبد الموجود، مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، الانتهاء من إدخال جميع بيانات المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية على قاعدة البيانات التي خصصتها وزارة الداخلية.

وقال عبد الموجود، في تصريحاتٍ صحفية، اليوم السبت، إنه جرى استبعاد المتقدمين لحج القرعة، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء الذي يطبق لأول مرة هذا العام، وهو تقديم الراغب في الحج لجهة واحدة فقط، واستبعاده من الجهات الأخرى، مع الإبقاء على تقديمه في أول جهة سجل بها، ما لم يؤد الفريضة خلال الـ 5 سنوات الماضية.

وأضاف مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أن إجمالي من تقدم لحج الجمعيات بلغ نحو 97 ألفًا و500 متقدم، سيتم اختيار 10 آلاف منهم، موضحًا أن المؤسسة لم تقدر حتى الآن قيمة المستويات الـ 3 لحج الجمعيات التي ينبغي إعلانها قبل إجراء القرعة والمتوقع إجراؤها خلال الأسبوع الجاري.

كما أشار عبد الموجود إلى أنه عقب إجراء القرعة ستبدأ مرحلة تسديد الرسوم المقررة، وفقًا لما سيتم تحديده لاحقًا، ثم اختيار المشرفين بواقع مشرف لكل 47 حاجًا، نصفهم على الأقل ممن لم يسبق لهم الإشراف، وتقوم المؤسسة بتنظيم دورات تدريبية لهم تتعلق بمهامهم في خدمة الحجاج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك