البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

خادم الحرمين: دول الخليج حريصة على علاقاتها مع الولايات المتحدة

باراك أوباما والملك
باراك أوباما والملك سلمان بن عبدالعزيز

وصف الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين القمة الخليجية الأمريكية، بأنها "كانت بناء ومثمرة وستسهم فى تعزيز التشاور والتعاون بين الدول مجلس التعاون والولايات المتحدة".

وأكد خادم الحرمين الشريفين في كلمته في ختام أعمال القمة الخليجية الأمريكية، اليوم الخميس حرص والتزام دول مجلس التعاون الخليجي على توطيد العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المتحدة، خدمة للمصالح المشتركة وللأمن والسلم فى المنطقة والعالم.

بدوره، وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمته الختامية القمة الخليجة الأمريكية بأنها "ناجحة"، وقال " في العام الماضي في كامب ديفيد بنينا علاقة قوية ثنائية بشكل كلي ورؤية مشتركة للسلام والرخاء"، بينما تمت اليوم مراجعة التقدم الذي أحرز.
 
وشدد "أوباما" على أن بلاده تحمي مصالحها في منطقة الخليج، وكذلك تحمي حلفاءها ضد أي اعتداء وخاصة في المناطق الحساسة".

وقال الرئيس الأمريكي "سنبقى متحدين في القضاء على تنظيم (داعش) الإرهابي، وسنسخر قواتنا الجوية والقوات الخاصة خلال التحالف الذي انشأناه"، مؤكدا سعي الجميع إلى استقرار العراق من خلال تحرير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة.

وأوضح أنه وقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي اتفقوا على الاستمرار في حل النزاعات في المنطقة، وأيضا التوصل إلى حل مع النظام السوري بما سيتم الاتفاق من خلاله مع الشركاء في مجلس التعاون الخليجي.

وأكد "أوباما" أن الولايات المتحدة ستزيد من تعاونها مع دول المجلس التعاون الخليجي، مشددا على أن دول المجلس لديها القدرة للدفاع عن نفسها .

وفيما يخص الشأن الإيراني، قال "نحن الآن قطعنا جميع السبل على إيران في سعيها للحصول على الأسلحة النووية حتى في هذا الاتفاق النووي، ولا زال لدينا بعض الشكوك المتحفظة تجاه التصرفات الإيرانية، خاصة فيما يتعلق بقذائفها العابرة للقارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك