البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وول ستريت جورنال: أوباما يقدم تطمينات بدعم أمن وسيادة دول الخليج

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الرئيس باراك أوباما سيجتمع بزعماء مجلس التعاون الخليجي المؤلف من 6 دول، اليوم الخميس، في محاولةٍ لإصلاح العلاقات بشأن عدد من القضايا من بينها إيران ومكافحة الإرهاب.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من المتوقع، خلال القمة المزمع عقدها في الرياض، أن يقدم أوباما تطمينات لزعماء الخليج بأن الولايات المتحدة ستبقي على تعهدها بدعم أمن وسيادة شركائها في الخليج، إلّا أنه في ظل الانقسامات العميقة بين واشنطن وحكومات الخليج حول كيفية تهدئة التوترات الطائفية والرد على الاعتداء الإيراني، من المتوقع أن يواجه أوباما إحباطًا تجاه الولايات المتحدة والنهج المتطور الذي تتبعه في المنطقة.

وأضافت الصحيفة أن أوباما وزعماء كل من السعودية، والكويت، والإمارات، وقطر، والبحرين، وعمان من المتوقع أن يقضون 4 ساعات في بحث أجندة طموحة تشمل إيران والصراعات الإقليمية الجارية إضافة إلى محاربة تنظيمي داعش والقاعدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قمة اليوم تأتي عقب عام واحد من اجتماع أوباما مع زعماء دول الخليج في كامب ديفيد، لتبديد المخاوف بشأن الاتفاق النووي الإيراني، وهو الاجتماع الذي لم يشارك فيه الملك سلمان، ملك المملكة العربية السعودية، فيما اعتبر إظهار لاستياء الحكومة السعودية بشأن الاتفاق. 

ومنذ ذلك الحين استمرت التوترات، وظل سقف التوقعات منخفضًا فيما يتعلق بغالبية الإعلانات الخاصة باستنتاجات القمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك