البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يستعرض مشروعات مؤسسة "الملك عبد الله" بمصر

السيسي خلال اجتماعه
السيسي خلال اجتماعه مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة خادم الحرمين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز للأعمال الإنسانية، وذلك بحضور أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

من جانبه قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالأمير تركي بن عبد الله، مشيدًا بمواقف المملكة العربية السعودية المشرفة والمساندة لمصر وشعبها، تحت القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، معربًا عن اعتزاز مصر بزيارته التاريخية التي أجراها للقاهرة مؤخرًا، والتي ساهمت في دعم وتعزيز أواصر علاقات الأخوة والتعاون المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين. 

كما أشاد السيسي، بمبادرات الراحل، الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومواقفه التاريخية لدعم مصر، التي لن ينساها الشعب المصري، مشيرًا إلى الجهود الجارية لتأسيس جامعة الملك عبد الله، المزمع إقامتها في قمة جبل الجلالة، لتكون رمزًا لتعاون الملك الراحل مع مصر وشعبها.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الأمير تركي بن عبد الله استعرض، خلال اللقاء، الأعمال التي تقوم المؤسسة بتنفيذها في مصر، وفي مقدمتها إعادة تأهيل جامع الأزهر الشريف، وكذلك مشيخة الأزهر الأثرية، فضلًا عن إنشاء مدينة جديدة للبعوث الإسلامية، وإقامة مباني سكنية بمدينة البعوث الإسلامية القائمة، وكذلك إنشاء مبنى قناة الأزهر الفضائية، وتطوير المعامل بالمعاهد الأزهرية، ومطبعة الأزهر الشريف لطباعة المصحف الشريف والكتب الإسلامية. 

كما تقوم المؤسسة بإنشاء مبنى سكني للطلبة البنين بطنطا، وإنشاء مبنيين مستقلين لكليتي طب الأسنان والصيدلة للبنات بالقاهرة، بالإضافة إلى مبنيين آخرين لكليتي الطب والصيدلة للبنات بالأقصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك