البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير العدل لنائبة رئيس البرلمان الألماني : القضاء مستقل ولا شأن له بالسياسة

المستشار حسام عبد
المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل

أكد المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل أن الدولة المصرية تتبع كل السبل المتاحة والإجراءات الممكنة لتحسين أوضاع حقوق الإنسان داخل مصر، وذلك بتطبيق المعايير الدولية والتفتيش المفاجئ والدوري على السجون من النيابة العامة، وتشكيل لجان تختص ببحث ودراسة ملفات حقوق الإنسان، وتفعيل جيمع الإجراءات التي من شأنها تحسين أحوال حقوق الإنسان فى مصر.

جاء ذلك في كلمة لوزير العدل خلال استقباله كلوديا روث نائبة رئيس البرلمان الألماني، ويوليوس لوى سفير ألمانيا لدى القاهرة.

وأعرب المستشار عبد الرحيم عن ترحيبه الشديد باستضافة اللجان الدولية للإشراف على الأداء المصري في مجالات حماية حقوق الإنسان والعنف ضد المرأة، مؤكدًا أن الأمر يواجه بالقانون واستحداث سبل في مجال الكشف عن التعدي على المرأة جسديًا ومعنويًا، لافتًا إلى أنه، في هذا الصدد، سيتم افتتاح مركز طبي بمصلحة الطب الشرعي مزود بأحدث الأجهزة.

وأكد وزير العدل أن القضاء المصري مستقل تمامًا عن السلطة التنفيذية، ولا شأن له بالسياسة، وأن وزارة العدل كسلطة تنفيذية ليست مخولة بالرقابة على القضاء، ولا دخل للوزارة أو الوزير بالأحكام التي تصدرها المحاكم، مشددًا على أن القوانين المصرية تحفل بالضمانات التي تكفل حقوق المتهمين جميعًا في جميع القضايا المعروضة على المحاكم.

ورحب المستشار حسام عبد الرحيم بإبرام اتفاقيات تعاون قضائي بين مصر وألمانيا، وتفعيل الاتفاقيات السارية، وذلك حرصًا على تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك