البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سحر نصر": برنامج "إعداد القادة" قدم منح لنحو 414 طالب وطالبة من 27 محافظة

سحر نصر في احتفالية
سحر نصر في احتفالية الجامعة الأمريكية

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ، إن برنامج إعداد وتنمية القادة، بين وزارة التعاون الدولي، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والجامعة الأمريكية بالقاهرة ، قدم منح لنحو 414 طالب وطالبة من 27 محافظة، بتكلفة بلغت 52 مليون دولار، تم خلالها تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات الضرورية بوصفهم قادة المستقبل في مصر.

جاء ذلك خلال كلمة سحر نصر، مساء  أمس الأربعاء، في احتفالية الجامعة الأمريكية بالقاهرة بإتمام برنامج إعداد وتنمية القادة، الذي قدم منح دراسية وفرص التطوير الذاتي للطلاب المتفوقين من المدارس الحكومية من مختلف المحافظات في مصر ، موضحة أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تمثل أهمية لتبادل المعرفة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت الوزيرة أن مجلس النواب الذي أعطى الثقة لبرنامج الحكومة الجديدة أمس، يوجد به نواب كانوا طلابًا لها داخل الجامعة الأمريكية، معربةً عن سعادتها بأنها مازالت تدرس للطلاب بجانب عملها كوزيرة.

وأوضحت وزيرة التعاون أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع أولوية كبيرة للتعليم، مشددة على أن الحكومة على رأس أولوياتها الاستثمار في مجال التعليم، من أجل تأمين مستقبل أفضل لشبابها،  حيث تعد جودة التعليم هى حجر الزاوية لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

مؤكدة على التزام وزارة التعاون الدولي بدعم شباب مصر من خلال مختلف البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز التعليم والتدريب، فضلًا عن خلق فرص العمل وفرص تنظيم المشاريع.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك