البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

أسهم "فولكس فاجن" تقفز 6% مع قرب التوصل لتسوية مع الولايات المتحدة

شركة فولكس فاجن -
شركة فولكس فاجن - صورة أرشيفية

حققت أسهم شركة "فولكس فاجن" قفزة فاقت 6 %، خلال تعاملات اليوم، الخميس، بعد تواتر تقارير إخبارية تفيد بقرب التوصل إلى تسوية بين الشركة المتخصصة في صناعة السيارات والولايات المتحدة بعد فضيحة انبعاثات السامة.

وأوضح موقع "ماركت ووتش"، المختص في الشأن الاقتصادي العالمي، أن اتفاقًا أصبح وشيكًا بين مسئولي الشركة والمنظمين بالولايات المتحدة، تتقدم الشركة بمقتضاه بعرض لشراء ما يصل إلى 500 ألف سيارة داخل الولايات المتحدة.

وكانت الشركة الألمانية قد أقرت، قبل بضعة أشهر، التلاعب بنتائج اختبارات الانبعاثات السامة للسيارات داخل عدد من البلدان من بينها الولايات المتحدة، ما تسبب في خسائر حادة للشركة قدرت بمليارات الدولار وفقدان أكثر من 20% من قيمة أسهمها.

في السياق ذاته، أقرت شركة "ميتسوبيشي موتورز" اليابانية بحدوث مخالفات في اختبارات كفاءة استهلاك الوقود لما يقرب من 625 ألف سيارة تابعة للشركة.

فيما أوضحت الشركة العاملة في قطاع تصنيع السيارات، في بيانٍ لها أمس، الأربعاء، أن تم ارتكاب مخالفات في اختبارات كفاءة استهلاك الوقود لإظهار أن معدلات الاستهلاك أفضل مما هي عليه في الحقيقة، لافتة إلى أن الطريقة التي أجريت بها الاختيار لا تتوافق مع ما ينص عليه القانون الياباني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك