البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين" والغرف التجارية يطلقان مبادرة "أهلا رمضان" في جميع المحافظات

خالد حنفى وزير التموين
خالد حنفى وزير التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إطلاق مبادرة "أهلا رمضان" بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية والغرف التابعة له في كل المحافظات، بقيمة تصل إلى 9 ملايين جنيه، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عبر بيان صادر اليوم الأربعاء، إن المبادرة تشمل إقامة معارض "أهلا رمضان" في مختلف محافظات مصر دون أن تقتصر فقط على محافظتي القاهرة والإسكندرية، لافتا إلى أنه سيتم إقامة معارض على مساحة 30 ألف متر مربع موزعة في مختلف المحافظات.

وأكد الوزير حق الأسر المصرية في الحصول على سلع جيدة وبأسعار مناسبة في هذا الموسم الذي يزيد فيه معدلات الاستهلاك، منوها بأنه سيتم البدء في تنفيذ المبادرة خلال منتصف شعبان المقبل، مع عمل نمط موحد للمعرض في كل المحافظات بدون تمييز أو تفضيل.

وأضاف الوزير أنه سيتم تحديد مجموعات من السلع الأساسية التي تغطي كافة احتياجات الأسرة المصرية, منوها إلى أنه لن يكون هناك نسبة تخفيضات معينة بل "عروض سعرية" سيعلن عنها خلال الفترة المقبلة في جميع وسائل الإعلام حتى يتعرف عليها المواطن بشكل واضح ولمنع التلاعب.

ولفت إلى أنه تم تشكيل مجموعة من اللجان تكون كل واحد مسؤولة عن جزء معين كما سيقوم الاتحاد العام للغرف التجارية بترشيح المنتجين ومقدمي الخدمات في تلك المبادرة وفقا للمعاير المتبعة وبناء على مدى التزامهم بالضوابط وجديتهم للعمل.

وأشار إلى أنه سيتم بمعارض "أهلا رمضان" استخدام بطاقة التموين وسيسمح للمواطنين أيضا صرف فارق نقاط الخبز والسلع التموينية والمقدرة بنحو 1.5 مليار جنيه خلال تلك الفترة

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك