البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

جون كيري: نسعى لمساعدة مصر في أزمات الأمن والاقتصاد

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الخارجية الأمريكى جون كيري

قال جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، إنه التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أثناء زيارته القصيرة للقاهرة، قبل الانضمام للرئيس باراك أوباما في الرياض.

وأضاف "كيرى" وفقا لبيان من الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تنظر لمصر باعتبارها لاعب هام لسلام وأمن المنطقة بأكملها، مشيرا إلى أنه أكد للرئيس المصرى أنه سيعود قريبا لمتابعة المناقشات التي تضمنت التحديات التي تواجه مصر. 

وتابع: "نهتم كثيرا بنجاحها في التغلب على التحديات الصعبة التي تواجها في هذا الوقت، سواء الأمن، أو تحدي المتشددين الذين ينخرطون في أنشطة من شأنها خلق بلبلة والإضرار بسلام وأمن كل المواطنين في كل مكان، إضافة إلى تحدي الوضع الاقتصادي الذي يحتاج للمزيد من الاستثمارات وخلق المزيد من فرص العمل والنمو". 

وأشار "كيري" إلى أن الولايات المتحدة ترغب في المساعدة في تحقيق ذلك، ولهذا سيعود قريبا بأفكار إضافية تتعلق بسبل العمل الثنائي، لتنشيط الاقتصاد وجذب الاستثمارات وخلق الوظائف، والعمل ضد داعش تحديدا، لمساعدة مصر في مواجهة مخاوفها الأمنية. 

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أن المناقشات مع الرئيس السيسي ونظيره سامح شكري، تطرقت للأوضاع في سوريا وليبيا، والتحديات التي تساعد القاهرة في مواجهتها، قائلا: "لدينا مصالح مشتركة لتحقيق أمن المنطقة، كما تحدثنا عن السبل التي يمكن أن تساهم في حل الخلافات والمسائل المتعلقة بالسياسة الداخلية واختيارات الشعب المصرى". 

وشدد "كيري" أن "مصر لطالما وستظل مركز العالم العربى التاريخى، فهى تمثل ربع سكان العرب، والولايات المتحدة تدرك أهمية مصر للمنطقة، ونحن ملتزمونبعكس ما يكتب أحيانا أو يقترح من البعض باستقرار مصر، وبمساعدتها على مواجهة التحديات الصعبة التي تواجهها".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك