البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"عبد العال" لنائبة رئيس البرلمان الالماني: نحاول تحقيق التوازن بين الحقوق والحريات

علي عبد العال رئيس
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

قال علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إن مصر بها أكثر من 47 ألف جمعية أهلية تعمل بحريةٍ تامة، مشيرًا في الوقت ذاته، إلى أنه لا بد من معرفة حجم الأموال التي تصل إليها وأوجه إنفاقها، حتى لا يتم استخدامها في تمويل الإرهاب.

وأضاف خلال لقائه، اليوم الأربعاء، بكلاوديا روت نائبة رئيس البرلمان الاتحادي الألماني والوفد المرافق لها، أنه رغم أن مصر تمر بمرحلة انتقالية وتتعرض لحرب إرهابية شرسة، إلّا أننا نحاول تحقيق التوازن بين الحقوق والحريات، لافتًا إلى أنه حتى الآن لم تتم محاكمة أي شخص أمام محاكم استثنائية. 

 وأكد عبد العال أن مصر تتطلع لمزيد من التعاون مع البرلمان الألماني في كل المجالات، من خلال جمعية الصداقة البرلمانية المشتركة التي يشرع في تشكيلها حاليًا.

وأضاف أن البرلمان المصري يقوم على مبدأ سيادة القانون، واحترام الحقوق والحريات، والاهتمام بالتشريعات التي تضمن حماية الطبقات المهمشة لتحقيق العدالة الاجتماعية، وتشجيع وحماية الاستثمارات الأجنبية، والتشريعات التي تؤدي إلى سرعة الفصل في المنازعات القضائية.

من جانبها، أكدت النائبة كلاوديا روت أن البرلمان يمثل قلب وعقل الديموقراطية، لأنه يمثل أطياف المجتمع بأكمله، مشيرة إلى أهمية التعاون بين مصر وألمانيا في مجالات الطاقة، والطاقة المتجددة، والبيئة، وقضية البطالة، والتعليم، وتدعيم السياحة، وحقوق الإنسان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك