البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصدر عسكري روسي :مصر طلبت من موسكو أجهزة الكترونية لسفينتي "ميسترال"

الميسترال - صورة
الميسترال - صورة أرشيفية

أعلن مصدر عسكري روسي، اليوم الأربعاء، أن مصر توجهت إلى روسيا بطلب تزويد حاملتي المروحيات "ميسترال" اللتين اشترتهما من فرنسا بأجهزة إلكترونية لاسلكية.

وقال المصدر، في تصريح صحفي، لوكالة تاس، إن الوفد المصري أعلن في أعقاب المحادثات التي أجراها مع شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية رغبته في نصب أجهزة إلكترونية لاسلكية روسية الصنع تشمل أجهزة الحرب الإلكترونية في السفينتين المذكورتين وقد قدم طلبا بتوريدها.

وأضاف أن الوفد المصري ينوي تقديم طلب تفصيلي بهذا الشأن أثناء عقد جولة قادمة من المحادثات مع الشركة الروسية، فيما لم تعلق شركة "روس أوبورون أكسبورت" على هذا الخبر.

وكانت وسائل إعلام، أفادت في وقت سابق، أن روسيا ومصر بصدد بحث مسألة توريد أنظمة الاتصال والقيادة إلى القاهرة، ولكن قرارا نهائيا لم يتخذ بهذا الشأن، ولم يستبعد الجانب الروسي أيضا توريد مروحيات "كا – 52 كا" البحرية التي صممت خصيصًا لحاملات المروحيات "ميسترال" إلى الجانب المصري.

يذكر أن مصر ستتسلم الصيف القادم حاملتي المروحيات "ميسترال" اللتين كان من المفترض أن تسلمهما فرنسا لروسيا، وفسخت صفقة شرائهما على خلفية التطورات الأخيرة في أوكرانيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك