البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"ڨورتكس" تشتري مشروعات أوروبية لطاقة الرياح مقابل 550 مليون يورو

توقيع اتفاق صفقة
توقيع اتفاق صفقة شراء "ڨورتكس" لمشروعات طاقة متجددة

أبرمت شركة "ڨورتكس" المختصة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس اتفاقية استحواذ جديدة بقيمة 550 مليون يورو، لشراء حصة 49% من محفظة مشروعات طاقة رياح مملوكة لشركة EDP Renováveis S.A، العاملة في قطاع الطاقة المتجددة.

وذكرت "هيرميس" عبر بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن الصفقة تأتي في إطار الاستراتيجية التي يتبناها قطاع الاستثمار المباشر لتطوير محفظة استثمارية تتميز بالعائد المرتفع في مشروعات البنية التحتية بأسواق القارة الأوروبية. 

وتمتلك شركة EDP Renováveis محطة رياح تبلغ طاقتها الإجمالية 664 ميجاوات، وهي موزعة على أربع دول تابعة للاتحاد الأوروبي، بما في ذلك اسبانيا (348 ميجاوات)، والبرتغال (191 ميجاوات)، وبلجيكا (71 ميجاوات)، وفرنسا (54 ميجاوات).

وقال كريم موسى رئيس قطاع الاستثمار المباشر في هيرميس، أن الشركة نجحت في ترتيب مبلغ 550 مليون يورو، لتمويل صفقة الاستحواذ، وأنها ستساهم بنحو 5% من الشق الرأسمالي البالغ 40% من القيمة الإجمالية للصفقة، على أن يتم تمويل باقي الشق الرأسمالي من قبل مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي، مع تمويل نسبة الـ 60% المتبقية من خلال حزمة تمويلية طويلة الأجل تصل إلى 13 عامًا مقدمة من خمسة بنوك أوروبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك