البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"حجازي" يشهد افتتاح المؤتمر الدولي العلمي الثامن للكلية الفنية

الفريق محمود حجازى
الفريق محمود حجازى يفتتح جلسة المؤتمر الدولى للكلية الفنية

شهد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي العلمي الثامن الذي تنظمه الكلية الفنية العسكرية في الفترة من 19 إلى 21 أبريل، بمشاركة أكثر من 96 جهة علمية من الجامعات والهيئات والمراكز البحثية و27 شركة متخصصة، تمثل 25 دولة عربية وأجنبية.

ويشهد المؤتمر عرض أحدث البحوث والدراسات في مختلف أفرع العلوم الهندسية والتكنولوجية، والذي يأتي في إطار اهتمام القوات المسلحة بالبحث العلمي، والاستفادة من التطبيقات العلمية والبحثية للعلوم العسكرية والإنسانية في تطوير المجتمع ودعم ركائز التنمية الشاملة. 

ويضم المؤتمر 52 جلسة علمية، تشمل مجالات الهندسة الكهربائية، والميكانيكية، والمدنية، والمعمارية، والكيميائية، بالإضافة إلى العلوم الأساسية، والتي يناقش فيها 458 باحث وباحثة أكثر من 212 ورقة بحثية.

كما يتم تنظيم 20 ورشة عمل تشمل التقنيات المتطورة لاستغلال الطاقة الشمسية، واستراتيجيات دعم الطاقة المتجددة، والتقنيات الحديثة في تحلية مياه البحر، والبحث عن المياه الجوفية، وأحدث التطبيقات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعديد من الأبحاث في العلوم الهندسية العسكرية والإنسانية.

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وزيرا الإنتاج الحربي، والتعليم العالي والبحث العلمي، وكبار قادة القوات المسلحة، وعدد من الشخصيات العامة بالدولة، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الفنية العسكرية والجامعات .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك