البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الصين تعلن عن مستوى قياسي مرتفع لإنتاج الصلب في مارس

انتاج الصلب - صورة
انتاج الصلب - صورة أرشيفية

أعلنت الصين اليوم الثلاثاء، أن إنتاجها من الصلب سجل مستوى قياسيا مرتفعا الشهر الماضي حيث شجع ارتفاع الأسعار والأرباح المصانع التي أغلقت أو علقت نشاطها على استئناف الإنتاج وذلك رغم الضغوط التي تتعرض لها بكين لكبح الإنتاج وتخفيف تخمة المعروض العالمي.

وقالت رابطة صناعة الحديد والصلب الصينية إن إنتاج مارس آذار بلغ 70,65 مليون طن مما يعني 834 مليون طن على أساس سنوي، وتوقع المتعاملون والمحللون مزيدًا من الزيادة في إبريل الجاري ومايو المقبل.

تأتي البيانات في وقت فشلت فيه كبرى الدول المنتجة للصلب في الاتفاق على إجراءات لمعالجة أزمة بالقطاع في ظل تباين وجهات النظر بخصوص أسباب الطاقة الإنتاجية الفائضة، وخلص اجتماع للوزراء ومسؤولي التجارة من أكثر من 30 دولة استضافته بلجيكا ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أمس الاثنين إلى ضرورة التعامل مع فائض الطاقة على نحو سريع وهيكلي.

وتشير واشنطن بأصابع الاتهام إلى الصين قائلة إن على بكين تقليص فائض الطاقة الإنتاجية أو مواجهة إجراءات تجارية من الدول الأخرى.

وتقول منظمة التعاون الاقتصادي إن طاقة صناعة الصلب العالمية بلغت 2,37 مليار طن في 2015 لكن النسبة المستغلة لا تزيد على 67,5 بالمئة بسبب تراجع الإنتاج انخفاضا من 70,9 بالمئة في 2014.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك