البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير العدل البريطاني: أفضل أيام بريطانيا ستأتي بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي

مايكل جوف وزير العدل
مايكل جوف وزير العدل البريطاني

قال مايكل جوف وزير العدل البريطاني، ظهر اليوم، الثلاثاء، إن أفضل أيام بريطانيا ستأتي بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، مشددًا على أن البلاد لديها إمكانيات هائلة غير مستغلة سيطلق الخروج من التكتل الأوروبي العنان لها.

وقال جوف إن التصويت بالبقاء في الاتحاد الأوروبي هو تصويت بأن نصبح "رهائن"، ولن يكون لدى البلاد أي نفوذ، مشيرًا إلى أن حملات البقاء في الاتحاد الأوروبي تعامل الناخبين البريطانيين كالأطفال.

وفي كلمته في مؤتمر في لندن في إطار حملة "صوت للخروج"، قال القيادي بحزب المحافظين: "إذا صوتنا للبقاء فإننا نصوت للتخلي عن الحصول على مزيد من الصلاحيات والسلطة من مؤسسات الاتحاد الأوروبي هذا العام وكل عام".

وأضاف "إذا صوتنا للبقاء، فإننا سنصوت لكي نكون رهائن في سيارةٍ، ومغلق علينا، يقودها آخرون إلى مكانٍ، وبسرعة ليس لنا عليها أي سيطرة"، مؤكدًا أن التصوت للمغادرة يمثل لحظة تحرير وتجديد وطني.

وانتقد وزير العدل الحملات المنادية بالبقاء في الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أنهم يعملون على تخويف الناس كل يوم ويصورون بريطانيا مكسورة ومهزومة، مضيفًا "إنهم يعاملون الناخبين الأطفال.

وقال وزير العدل إن 10.,6 مليار استرليني من أموال دافعي الضرائب تذهب كل عام إلى الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن ذلك يماثل ضعف ميزانية العلوم لبريطانيا وضعف الميزانية المخصصة للمدارس في اسكتلندا، وقال: "تخيلوا فقط ما الذي يمكن أن نفعله بهذه المبالغ إذا خرجنا من الاتحاد الأوروبي".

وأعرب الوزير البريطاني أن بلاده ستبقى جزءًا من منطقة التجارة الحرة التي تغطي كامل أوروبا، وستستفيد من الوصول إلى السوق الموحدة.

ومن المقرر، أن تحدد بريطانيا مصيرها في التكتل الأوروبي، طبقًا لاستفتاء يوم 23 يونيو القادم، وهو التاريخ الذي حدده ديفيد كاميرون رئيس الوزراء في شهر فبراير الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك