البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الفاو" تعقد الدورة الـ 33 للمؤتمر الإقليمي في روما 9 مايو

منظمة الفاو - صورة
منظمة الفاو - صورة أرشيفية

تعقد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" الدورة 33 للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى في العاصمة الإيطالية روما، خلال الفترة 9-13 مايو القادم، بحضور عدد كبير من وزراء الزراعة، وكبار المسؤولين، وممثلي وكالات الأمم المتحدة، ومنظمات المجتمع المدني، والشركاء من جميع البلدان في الإقليم.

وذكرت "الفاو"، في بيانٍ لها، اليوم، أنه سيتم خلال هذه الدورة بحث عدد من القضايا من أهمها: مساهمة الثروة الحيوانية في تحقيق الأمن الغذائي في الإقليم، ومبادرة النمو الأزرق "البيئة البحرية" وتفعيلها في الإقليم، بالإضافة إلى تعزيز دور المرأة وصغار المزارعين في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا". 

كما سيطلع المجتمعون على التقدم الذي أحرزه المكتب الإقليمي في تنفيذ مقررات الدورة السابقة التي انعقدت في روما، إيطاليا، عام 2014، ومناقشة المسائل المتعلّقة بالبرنامج والميزانية، مع التركيز على الأنشطة ذات الأولوية في المنطقة، بما في ذلك المبادرات الإقليمية الثلاث حول ندرة المياه، وبناء القدرة على الصمود من أجل تحسين الأمن الغذائي والتغذية، والزراعات الصغيرة، بالإضافة إلى سير عملية اللا مركزية.

يذكر أن المؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى ينعقد، مرة كل سنتين، على غرار جميع المؤتمرات الإقليمية الأخرى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، للبحث في أولويات التنمية الزراعية والريفية في المنطقة. 

وسوف يبدأ المؤتمر فعالياته باجتماع لكبار الموظفين والخبراء من ممثلي دول المنطقة من 9 إلى 11 مايو، يعقبه الاجتماع الوزاري يومي 12 و13 مايو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك