البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

120 عضو مجلس إدارة بشركات الكهرباء يجتازون برنامج "حوكمة الشركات"

شريف سامي في افتتاح
شريف سامي في افتتاح فعالية تدريب أعضاء شركات الكهرباء

في إطار تنفيذ مركز المديرين المصري، التابع للهيئة العامة للرقابة المالية، لمبادرة للتعريف بتطبيقات الحوكمة لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، اجتاز أعضاء مجالس إدارات  الشركة القابضة لكهرباء مصر و16 شركة تابعة لها برنامج "حوكمة الشركات وتفعيل دور لجان المراجعة".

وأكد شريف سامي رئيس الهيئة فى افتتاح الفعالية التدريبية على أن تبني الشركات العامة للحوكمة، وما يرتبط بها من شفافية وإفصاحات تتعلق بجميع الأطراف ذات العلاقة بالشركة يعزز الإدارة الرشيدة، وييسر من مصداقيتها عن اللجوء لتمويل أنشطتها سواء من خلال طرح أسهم، أو إصدار سندات، أو توريق، أو حتى اقتراض مصرفي.

فيما أوضح جابر دسوقي ئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر أن وزارة الكهرباء حريصة على دعم مهارات الحوكمة لدى أعضاء مجالس إدارات الشركات التابعة لها وأشاد بالتعاون مع الهيئة في هذا الشأن.

وأشار جمال خليفة المشرف على مركز المديرين المصري، الذي يعد أقدم جهة متخصصة في حوكمة الشركات بالمنطقة العربية، إلى أنه جرى تنفيذ البرنامج التدريبي لعدد 120 عضو مجلس إدارة من خلال 4 مجموعات.

وأضاف أن البرنامج التدريبي تناول تعريفات حوكمة الشركات، وأهدافها، ومزاياها، والأدوار المختلفة لمجلس الإدارة، كما تم تناول مسئوليات لجان المراجعة، وكيفية إعداد خطة عملها، وتقاريرها الدورية المختلفة، كما تم التطرق إلى علاقة لجان المراجعة بالأدوات الرقابية الأخرى بالشركة مثل نظام الرقابة الداخلية، وإدارة المراجعة الداخلية، وإدارة الالتزام.

ويعد مركز المديرين المصري لحوكمة الشركات المركز الرائد في مصر والمنطقة العربية، منذ إنشاءه عام 2003، كأول مركز للتدريب والاستشارات والبحوث، يقدم خدماته للشركات والمؤسسات المالية العامة والخاصة العاملة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف نشر الوعي بمبادئ حوكمة الشركات وأفضل السبل لتطبيقها من خلال ما يعقده من مؤتمرات، وندوات، وورش عمل، وبرامج تدريبية واستشارية وبحثية مختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك