البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الحكومة تسعى لإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام خلال 24 شهرا

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس إجتماع اللجنة الوزارية الإقتصادية

وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية فى اجتماعها، اليوم الإثنين، على خطة وبرنامج عمل وزارة قطاع الأعمال العام بشأن تطوير الأداء، وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، وفق جدول زمني يستغرق 24 شهراً.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن وزير قطاع الأعمال العام عرضاً شاملاً عن تطوير الأداء، وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، حيث تضمن الموقف الحالي أداء شركات القطاع، وأهم المشكلات التى تواجهها، والأهداف العامة للتطوير، وخطة الاصلاحات الهيكلية، والبرنامج الزمنى للتنفيذ.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة  يتبعها 8 شركات قابضة تضم 125 شركة تابعة، معتبرا أن أبرز المشاكل تتمثل في تدني العائد الاقتصادى لمحافظ الاستثمارات، والخلل في تكوين محافظ استثمارات الشركات القابضة. 

وحدد الوزير "أشرف الشرقاوي" الأهداف العامة للتطوير، التي شملت العمل على إعادة هيكلة محفظة استثمارات الشركات القابضة بما يساعد على تعظيم العائد الاقتصادي لمحفظة استثمارات الدولة في شركات قطاع الاعمال العام، مع مراعاة البعد الاجتماعي ومصلحة العاملين في شركات قطاع الأعمال العام،.

كما تستهدف الخطة تعظيم دور شركات قطاع الأعمال العام كقاطرة للاستثمار في المجالات المختلفة، وأداة داعمة للنمو الاقتصادي، وعدم تحمل الموازنة العامة للدولة لأي اعباء إضافية نتيجة لإعادة الهيكلة، فضلاً عن العمل على زيادة مستوى الافصاح المالي وغير المالي لشركات قطاع الأعمال العام، وتدعيم نظم الحوكمة، بما يؤدى إلى تقليل تعارض المصالح، واتاحة المعلومات بصورة دورية.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام أن خطة التطوير تم وضع برنامج زمني لتنفيذها يستغرق 24 شهراً من أبريل الجارى، محدداً الجهات المسئولة عن تنفيذ كل بند بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك