البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

برلمانيان إيطاليان: قوى دولية وراء مقتل "ريجيني"

جوليو ريجيني
جوليو ريجيني

استبعد برلمانيان إيطاليان، تورط الحكومة المصرية في قتل الطالب الإيطالي "جوليو ريجيني"، مؤكدين أن وراء الحادث اعتداء إرهابيا لإفساد العلاقة بين الدولتين.

واتهم السيناتور "لوتشو باراني"، رئيس الكتلة الائتلافية للحزب الحاكم الإيطالي، والسيناتور "فرانشيسكو أموروزو"، عضو مجلس النواب الإيطالي والرئيس السابق للبرلمان الأورومتوسطي، في لقاء مع محمد أبوالعينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي تنظيمات منشقة تُمول من قوى اقتصادية دولية بالوقوف وراء الحادث، ليحلوا بدلا من ايطاليا في علاقاتها الاقتصادية بمصر.

وأكد النائبان أن إفساد العلاقات بين مصر وإيطاليا "مستحيل"، متوقعين عودة السفير الإيطالي إلى القاهرة قريبا.

وأكد البرلمانيان الإيطاليان تفهم أعضاء البرلمان رفض مصر تسليم تفريغ ملايين المكالمات باللغة العربية إلى الجانب الإيطالي، مشيرين إلى أن هناك إيطاليين تعرضوا للقتل في جنيف الأسبوع الماضي، ولم يحدث هذا الصخب بدليل أن هناك محاولات مصاحبة للحادث لإثارته وتضخيمه على المستوى الدولي.

وقال السيناتور أموروزو: "إننا على يقين أن الحكومة المصرية لا يمكن أن تكون متورطة في هذه الواقعة، ولهذا فإننا نطلب من صديقنا الرئيس السيسي، وأصدقائنا المصريين أن يبذلوا قصارى جهدهم حتى تظهر حقيقة ما حدث، أنا على يقين من أن الأصدقاء المصريين سيظهرون التزاما قويا في هذا الاتجاه".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك